الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

هنية يبحث مع وزير الخارجية التركي سبل وقف العدوان

حجم الخط
هنية.jpg
غزة- وكالة سند للأنباء

بحث رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، مع وزير الخارجية التركي هاكان فيدان، سبل وقف العدوان الإسرائيلي وإدخال المساعدات والاحتياجات الإنسانية للمواطنين الفلسطينيين في قطاع غزة.

وقالت حركة "حماس" في بيان اتطلعت عليه "وكالة سند للأنباء"، إن هنية اجتمع مع وفد رفيع من قيادة الحركة، اليوم الأربعاء، بوزير الخارجية التركي ووفده المرافق في الجمهورية التركية.

وذكر بيان "حماس"، أن هنية أشاد في بداية اللقاء بالخطاب الذي ألقاه رئيس الجمهورية التركية رجب طيب أردوغان، والجهود التي تبذلها الدبلوماسية التركية برئاسة السيد هاكان على المستوى الإقليمي والدولي في مساعدة الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة.

وأكد رئيس الحركة، خلال اللقاء، "على ضرورة تحمل المجتمع الدولي مسؤوليته الإنسانية اتجاه جرائم الحرب التي يقوم بها الاحتلال وعمليات الانتقام البشعة من السكان المدنيين، معتبراً أن ما يقوم به، هو محاولة لتجاوز آثار الهزيمة العسكرية والأمنية التي تلقاها يوم السابع من أكتوبر، مستعرضاً مسببات ما حدث، وخاصة سياسات هذه الحكومة المتطرفة وسلوكها الأكثر تطرفا، والآن جرائمها الواسعة ضد الشعب الفلسطيني عامة وفي القطاع خاصة".

وشدد هنية، على صمود الشعب الفلسطيني رغم ما يقوم به الاحتلال وأكد على مواجهة سياسة الاحتلال بالقتل والتهجير.

من جانبه، أكد وزير الخارجية، على موقف بلاده الداعم للحق الفلسطيني والرافض لهذا السلوك الإسرائيلي وما يقوم به في قطاع غزة، مشدداً على ضرورة توفير المساعدة العاجلة للفلسطينيين ووقف ما يجري بالسرعة المطلوبة وبحث حل سياسي للقضية الفلسطينية لاستعادة الحقوق الفلسطينية.

وحذر "فيدان"، من المخاطر المترتبة حال تصاعد الصراع على المنطقة برمتها والانعكاسات الدولية للمعركة الدائرة على مختلف الأطراف.

وأعلن أردوغان في خطاب له أمام أعضاء كتلته البرلمانية في البرلمان التركي، اليوم الأربعاء، عن إلغاء زيارته التي كانت المقررة لإسرائيل، ردا على الجرائم التي ترتكبها بحق الشعب الفلسطيني.

وقال: "لقد كان لدينا حسن نية تجاه إسرائيل، ولكنهم أساءوا حسن نيتنا".

وأكد أنه "لا يمكن لتركيا أن تتسامح مع قتل إسرائيل للأطفال، وأن إسرائيل ستكون محتاجة إلى رحمة تركيا، وستأتي وتبحث عنها".

ويستمر العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة لليوم الـ19 على التوالي، مخلفًا 6546 شهيدًا؛ بينهم 2704 أطفال و1584 سيدة و364 مُسنًا، 17 ألفًا و439 مصابًا.