الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

تحت شعار "افتحوا معبر رفح وأوقفوا حرب الإبادة بغزة"

حماس تدعو لتصعيد الحراك الجماهيري لوقف العدوان

حجم الخط
قصف غزة.jpeg
غزة- وكالة سند للأنباء

دعت حركة "حماس"، الجماهير الفلسطينية في الوطن والخارج، والأمة العربية والإسلامية، وأحرار العالم إلى تصعيد الحراك الجماهيري طوال الأيام القادمة، والمشاركة الفاعلة والمكثّفة يومي الجمعة والأحد القادمين تحت شعار "افتحوا معبر رفح"، و"أوقفوا حرب الإبادة على غزّة".

وأوضحت "حماس" في بيان لها اليوم الخميس، تلقته "وكالة سند للأنباء" أن هذه الدعوة "تأتي في ظل استمرار المجازر المروّعة وحرب الإبادة الجماعية التي يرتكبها الاحتلال وحكومته الفاشية وجيشه النازي، ضدّ أبناء شعبنا الفلسطيني من المدنيين العزّل والأطفال والنساء".

كما تأتي في ظل استمرار إغلاق المعابر، ومنع الاحتلال، بدعم أمريكي وغربي، دخول الوقود والمواد الإغاثية والطبية العاجلة عبر معبر رفح.

وأضافت أنها تأتي أيضًا تزامنًا مع إعلان انهيار المنظومة الصحيَّة في القطاع، ما ينذر بتعميق الكارثة الإنسانية التي يعيشها أهالي غزّة.

وطالبت بضرورة الضغط بكل الوسائل لفتح المعابر وإدخال المساعدات الطبية والإغاثية العاجلة والوقود، إنقاذًا لأرواح المدنيين والأطفال والنساء في قطاع غزة.

ويُواصل الاحتلال الإسرائيلي، لليوم الـ 20 على التوالي، قصف منازل المدنيين المأهولة بالسكان والأبراج السكنية في قطاع غزة، وارتكاب مزيد من المجازر وقتل الأطفال والنساء والشيوخ.