الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.79 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

صورة 9 دول عربية تُطالب بوقف إطلاق النار في غزة

حجم الخط
قمة القاهرة للسلام.jpg
القاهرة - وكالة سند للأبناء

طالبت تسع دول عربية، في بيان مشترك اليوم الخميس، بوقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة. منددة باستهداف جيش الاحتلال الإسرائيلي للمدنيين.

وأصدرت وزارة الخارجية المصرية، مساء اليوم الخميس، بيانًا في أعقاب "قمة القاهرة للسلام"، التي عقدت في القاهرة يوم 21 أكتوبر الجاري، في ضوء استمرار التصعيد الإسرائيلي على قطاع غزة.

وطالب البيان المشترك لوزراء خارجية 9 دول عربية، مجلس الأمن بالوقف الفوري والمستدام لإطلاق النار في غزة. منوهًا إلى "انتهاكات صارخة" للقانون الدولي والدولي الإنساني.

وشدد على إدانة كافة أشكال استهداف المدنيين والتهجير القسري وسياسة العقاب الجماعي واستهداف البنية التحتية والمنشآت المدنية. مطالبًا بسرعة إدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.

وأكدت الدول العربية، رفض أي محاولة لتصفية القضية الفلسطينية على حساب الشعب الفلسطيني وشعوب دول المنطقة، أو تهجير الفلسطينيين خارج أرضهم. ورأت في ذلك "جريمة حرب".

والدول العربية الموقعة على البيان، هي: مصر، الأردن، الإمارات العربية، البحرين، السعودية، سلطة عُمان، قطر، الكويت، والمغرب.

بيان الدول العربية 1.jpg

بيان الدول العربية 2.jpg
 

ويُواصل الاحتلال الإسرائيلي العدوان على قطاع غزة لليوم الـ 20، مستهدفًا عبر غارات كثيفة من الجو والبر والبحر، المباني والتجمعات السكنية، والطرقات، والبنية التحتية؛ ما أوقع آلاف الشهداء والجرحى، والمفقودين، وخرابًا هائلًا بالممتلكات.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الخميس، ارتفاع عدد الشهداء في قطاع غزة إلى 7028، منهم 2913 طفلاً و1709 سيدات، و397 مسناً، فيما بلغ عدد المصابين 18484.

ونوهت "الصحة" إلى أن تعمد الاحتلال استهداف 57 مؤسسة صحية، عدا عن إخراج 12 مستشفى و32 مركز رعاية أولية عن الخدمة بسبب القصف ونقص الوقود.