الساعة 00:00 م
السبت 11 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.02 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

خاطر: حرب غير مسبوقة على الأسيرات والضرب هو التطور الأخطر

الاحتلال يواصل العدوان وحصيلة الشهداء تصل لـ 7028

حجم الخط
القصف على غزة
غزة - وكالة سند للأنباء

يواصل الاحتلال الإسرائيلي شن غاراته على قطاع غزة، لليوم العشرين على التوالي، مرتكباً مئات المجازر اليومية، عبر غارات كثيفة من الجو والبر والبحر، مخلفاً آلاف الشهداء والإصابات جلهم من الأطفال والنساء.

ونشرت وزارة الصحة، مساء اليوم الخميس، تقريرا تفصيلياً بأسماء شهداء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، والذي بلغ 7028 شهيدًا منهم 2913 طفلاً و1709 سيدات، و397 مسناً، فيما بلغ عدد المصابين 18484.

وذكرت الوزارة، أن الاحتلال ارتكب 43 مجزرة في الساعات الماضية، راح ضحيتها 481 شهيدا غالبيتهم من النازحين إلى جنوب قطاع غزة التي يزعم الاحتلال أنها آمنة.

وبيّنت، أن الاحتلال تعمد ارتكاب 731 مجزرة بحق العائلات راح ضحيتها 5224 شهيداً منذ 7 أكتوبر ومازال عدد كبير من الضحايا تحت الأنقاض، في حين تلقت 1650 بلاغا عن مفقودين منهم 940 طفلاً مازالوا تحت الأنقاض.

واليوم الجمعة، قصفت طائرات الاحتلال بشكل عنيف المناطق الشرقية لمخيم البريج وسط قطاع غزة، وسط اندلاع اشتباكات مسلحة، فيما شنت طائرات الاحتلال الحربية غارة تجاه هدف بالقرب من مسجد نور الإسلام في منطقة بني سهيلا شرق خانيونس جنوب القطاع.

ومساء أمس الخميس، أطلقت طائرات الاحتلال صاروخ استطلاع على مدرسة المناهل الخاصة في الزوايدة وسط قطاع غزة وتحتوي على عدد من النازحين، فيما استهدفت منزلاً بشارع النخيل بدير البلح وسط قطاع غزة، ومنزلاً لعائلة العطاونة في المخيم الجديد بالنصيرات، ووصول شهداء وإصابات، فيما تجدد القصف المدفعي على مخيم البريج، وسط إطلاق نار وقنابل إنارة.

وقصفت طائرات الاحتلال ساحة منزل لعائلة الفرا وسط خان يونس، فيما قصفت منزلاً بجوار برج الوحدة غرب غزة ونقل عدد من الإصابات، وأغارت على هدف في منطقة جحر الديك وسط قطاع غزة، 

وأعلنت وزارة الداخلية، عن شهداء وعشرات الجرحى في قصف من طائرات الاحتلال منزلاً في رفح جنوب القطاع، وآخر في دير البلح بالمحافظة الوسطى، فيما أصيب آخرين في قصف من طائرات الاحتلال في منطقة مفترق حميد بحي النصر في مدينة غزة، وقصفت عمارة سكنية قرب برج الشفاء في مدينة غزة ووجود إصابات.

 ودمرت طائرات الاحتلال منزلاً من أربعة طوابق في حي الزيتون بمدينة غزة على رؤوس العشرات من سكانه، فيما أعلنت وزارة الداخلية عن شهداء وجرحى جراء قصف طائرات الاحتلال منزلاً لعائلة "النديم" في حي الزيتون جنوب مدينة غزة.

وشنت طائرات الاحتلال سلسلة غارات جوية في منطقة السطر الغربي وقرب شارع 5 في محافظة خانيونس جنوب قطاع غزة، فيما استهدفت أرض زراعية شرق مخيم المغازي وسط قطاع غزة، واستهدفت منزلاً في شارع الثلاثيني بمدينة غزة.

وأفادت مصادر محلية، بوصول 6 شهداء لمستشفى الشفاء الطبي، إثر قصف إسرائيلي استهدف محيط مسجد بدر في حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة، فيما استهدفت طائرات الاحتلال منزلاً بالقرب من المستشفى الكويتي في مدينة رفح جنوبي قطاع غزة ووجود شهداء وإصابات.

فيما أغار الاحتلال على منزلٍ في خانيونس جنوب القطاع، أسفر عن استشهاد 15 مواطنًا وإصابة العشرات معظمهم من النساء والأطفال.