الساعة 00:00 م
الإثنين 06 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

محدث 4 شهداء وإصابات خلال مواجهات مع الاحتلال في جنين وقلقيلية

حجم الخط
3d97f06a-61ae-4cc1-9e2e-5a8c115ff23e.jpeg
جنين- وكالة سند للأنباء

استشهد ثلاثة شبان وأصيب عدد آخر، فجر اليوم الجمعة، خلال مواجهات واشتباكات مسلحة مع قوات الاحتلال الإسرائيلي التي اقتحمت محيط مخيم جنين للاجئين الفلسطينيين شرقي مدينة جنين، إضافة لاستشهاد شاب خلال اقتحام جيش الاحتلال لمدينة قلقيلية، شمال الضفة الغربية.

وذكرت وزارة الصحة الفلسطينية، أن ثلاثة شبان استشهدوا برصاص الاحتلال الإسرائيلي في جنين فجر اليوم، وهم: الشهيد عبد الله بسام محمود أبو الهيجا (٢٨ عاماً)، والشهيد أيسر محمد عامر (٢٥ عاماً)، الشهيد جواد عبد السلام تركي (١٩ عاماً).

وفي وقت سابق، أعلن مدير مستشفى جنين، وسام بكر، عن استشهاد الشاب عبد الله بسام أبو الهيجا من بلدة اليامون، خلال اقتحام قوات الاحتلال للمدينة.

وقالت "سرايا القدس- كتيبة جنين"، في بيان مقتضب، إن القائد الميداني في الكتيبة أيسر العامر قد استشهد أثناء تصديه لقوات الاحتلال المتوغلة بمحيط مخيم جنين.

وذكرت جمعية "الهلال الأحمر الفلسطيني"، أن طواقمها نقلت شهيدًا إثر إصابته برصاص الاحتلال قرب دوار العودة بمخيم جنين. منوهة إلى أن طاقمها الطبي تعرض لإطلاق نار من الاحتلال لأكثر من 20 دقيقة، وأصاب الرصاص مركبة الإسعاف.

وذكر "الهلال الأحمر" أن طواقمه تعاملت مع إصابات بالرصاص الحي، أحدها بحالة خطيرة جدا خلال مواجهات في مدينة جنين.

وأفاد مراسل "وكالة سند للأنباء" أن قوات الاحتلال اقتحمت مدينة جنين معززة بعشرات الآليات العسكرية من عدة محاور، وانتشرت في محيط مستشفى ابن سينا.

وأضاف أن قناصة من جيش الاحتلال انتشروا في عدة بنايات، فيما قامت جرافة عسكرية بإغلاق وتجريف وتخريب البنية التحتية في الطرق المؤدية إلى مخيم جنين.

وأطلق جيش الاحتلال حوامات مراقبة ومسيرات انتحارية في أجواء مخيم جنين ومحيطه بالتزامن مع تحليق مستمر لطيران الاحتلال المسير في الأجواء.

وتصدى مقاومون لقوات الاحتلال واشتبكوا معها بالرصاص وتفجير عبوت ناسفة محلية الصنع بآليات الاحتلال العسكرية.

وقالت "كتائب القسام" في جنين إن مقاتليها خاضوا اشتباكات مسلحة عنيفة خلال التصدي لقوات الاحتلال المتوغلة لجنين.

وأعلنت "كتيبة جنين" عن استهداف قوة لجيش الاحتلال وآلياتها بصليات من الرصاص في محيط مستشفى ابن سينا.

يُشار إلى أن شهداء جنين، فجر اليوم، رفعوا عدد الشهداء الفلسطينيين برصاص واعتداءات جيش الاحتلال والمستوطنين في الضفة الغربية والقدس منذ 7 أكتوبر 2023، إلى 108 شهداء.