الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

مصر.. سقوط صاروخ في طابا وإصابة 5 أشخاص

حجم الخط
صاروخ طابا.jpg
القاهرة - وكالة سند للأبناء

أصيب خمسة أشخاص جراء سقوط صاروخ فجر اليوم الجمعة، في مدينة طابا المصرية؛ المحاذية لقطاع غزة، الذي يتعرض يومياً لغارات إسرائيلية مكثفة وعنيفة منذ 7 تشرين أول/ أكتوبر الجاري.

وذكرت قناة "القاهرة نيوز"، نقلًا عن مصادر استخباراتية مصرية أنه "في إطار التصعيد الحالي في غزة سقط صاروخ في طابا ما أدى إلى إصابة خمسة أشخاص وإلحاق أضرار بمبنى سكني".

وأكد شهود عيان مصريون، سقوط صاروخ في مدينة طابا الواقعة على البحر الأحمر في الطرف الشرقي من سيناء حيث يوجد معبر حدوديوقال شاهد في طابا، إنه سمع دوي انفجار ورأى دخانا كثيفا وغبارا يتصاعدان.

وذكرت قناة القاهرة أن الصاروخ أصاب مبنى الإسعاف في طابا والسكن المخصص لإدارة مستشفى المدينة.

وأكد مصدر سيادي في مصر، وفقًا لوسائل إعلام محلية، أنه "بمجرد تحديد جهة إطلاق الصاروخ فإن كل الخيارات متاحة للتعامل معها". منوهًا إلى أن "مصر تحتفظ لنفسها بحق الرد في التوقيت المناسب".

وفي السياق، صرح جيش الاحتلال الإسرائيلي، بأنه "على علم بوقوع حادث أمني بالقرب من الحدود على البحر الأحمر مع مصر في وقت مبكر من اليوم الجمعة"، عقب تقارير عن انفجار في مدينة طابا.

وتابع جيش الاحتلال: "نحن على علم بوقوع حادث أمني لكنه وقع خارج حدودنا".

وطابا مدينة بها منتجعات على البحر الأحمر تحظى بشعبية كبيرة لدى السياح، وتقع قبالة مدينة إيلات الساحلية الإسرائيلية على بعد أكثر من 350 كيلومترا من غزة.