الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

المقاومة تواصل معركة الدفاع عن الشعب الفلسطيني..

محدث كتائب القسام تتصدى لمحاولة التوغل البري وصفارات الإنذار تدوي في غلاف غزة

حجم الخط
القسام.jpg
غزة- وكالة سند للأنباء

يترقب الفلسطينيون ومناصروا القضية الفلسطينية في كل العالم، ضربات المقاومة الموجهة للاحتلال منذ انطلاق معركة طوفان الأقصى في السابع من أكتوبر/تشرين أول الجاري.

وتابع العالم، الليلة الماضية، القصف العنيف والجنوني الذي انهال على رؤوس الغزيين، في ساعات متواصلة وصفت بالأعنف على الإطلاق منذ بداية العدوان، بل على مرّ الحروب السابقة التي شهدها القطاع، وقد صحبها محاولات للتوغل البري من عدة محاور.

ومقابل الإجرام الإسرائيلي، تصدّت المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، وعلى رأسها كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكرية لحركة "حماس"، لمحاولة التوغل البري، في بيت حانون وشرق البريج، وسط اشتباكات مسلحة عنيفة على الأرض وعلى عدة محاور من الحدود الشرقية لقطاع غزة.

كما أطلقت المقاومة 6 صواريخ مضادة للدروع شمالي غزة، كما نشرت مقطع فيديو للحظة إطلاق صاروخ كورنيت تجاه دبابة إسرائيلية على الحدود شمال قطاع غزة مساء أمس.

وقصفت كتائب القسام، قاعدة "زيكيم" العسكرية"، برشقة صاروخية، صباحًا، ردًا على المجازر بحق المدنيين في قطاع غزة.
ودوّت صفارات الإنذار، صباح اليوم السبت، في مستوطنات ومعسكرات الاحتلال بغلاف غزة.

من جانبه، قال القيادي في حركة حماس أسامة حمدان في تصريح متلفز أمس: "مع بزوغ ساعات الفجر سيرى العالم آثار الملحمة البطولية الحدودية التي خاضها المقاومون في غزة".

وعلى صعيد الجبهة الداخلية الإسرائيلية، قال وزير جيش الاحتلال السابق، شاؤول موفاز: "يجب القبول بالإفراج عن جميع الأسرى الفلسطينيين مقابل استعادة جميع أسرانا في قطاع غزة".

وأوردت صحيفة "إسرائيل هيوم"، أن عائلات الأسرى الإسرائيليين لدى المقاومة الفلسطينية في غزة طالبت مجلس الحرب بالاحتماع معها بشكل عاجل.