الساعة 00:00 م
الأربعاء 01 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.27 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.99 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

يُعاني من إصابة أفقدته عينه..

الاحتلال يحول الصحفي معاذ عمارنة للاعتقال الإداري

حجم الخط
الصحفي معاذ عمارنة.webp
بيت لحم - وكالة سند للأنباء

حوّلت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، الزميل الصحفي الجريح معاذ عمارنة للاعتقال الإداري مدة 6 شهور؛ بعد أسبوعين على اعتقاله من منزله في مدينة بيت لحم، جنوبي الضفة الغربية.

وقالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين في بيان لها حصلت "وكالة سند للأنباء" على نسخة منه اليوم، إن سلطات الاحتلال حولت اليوم 36 أسيرًا فلسطينيًا للاعتقال الإداري؛ بينهم الصحفي الجريح معاذ عمارنة.

ونوهت عائلة الجريح عمارنة في تصريح صحفي تلقته "وكالة سند للأنباء"، إلى أن قوات الاحتلال رفضت طلب محامي العائلة بزيارته للاطمئنان على صحته، ورفضت إدخال الأدوية التي يحتاجها من دواء السكري، ومرطبات العين.

وبيّنت أن المعتقل معاذ كان قد ركّب عينًا اصطناعية بعد أن فقد عينه برصاص أطلقها عليه جنود الاحتلال خلال تغطيته للأحداث في بيت لحم.

وأضفت أن الاحتلال رفض أيضًا إدخال نظارة معاذ الطبية، ورفض نقله للمستشفى بعد آلام الصداع الشديد الذي يصيبه نتيجة إصابته.

وحمّلت عائلة "عمارنة"، حكومة الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة نجلها الجريح معاذ. مناشدة المؤسسات المعنية التدخل لإنقاذ حياته.

واعتقلت قوات الاحتلال الصحفي معاذ عمارنة، فجر الـ 16 من أكتوبر 2023، من منزله في مخيم الدهيشة للاجئين جنوبي شرق مدينة بيت لحم.

وأبلغت مصادر قانونية العائلة بتعرض معاذ خلال اعتقاله للضرب والتنكيل، رغم ما يعانيه من أمراض، نتيجة لإصابته بالرصاص الحي في عينه خلال تغطية صحفية عام 2019.