الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

نقابة الصحفيين: الإعلام الغربي يكذب لصالح "إسرائيل"

حجم الخط
WhatsApp Image 2023-10-30 at 23.23.37.jpeg
رام الله - وكالة سند للأنباء

اتهمت نقابة الصحفيين الفلسطينيين، اليوم الإثنين، العديد من وسائل الإعلام الغربية بـ "التورط" في بث الأكاذيب الصارخة لصالح حكومة الاحتلال الإسرائيلي ومساعدتها في تبرير الحرب والقتل ضد الشعب الفلسطيني وتحديدا في قطاع غزة.

وقالت نقابة الصحفيين في تقرير لها تلقت "وكالة سند للأنباء" نسخة منه، إن هناك انتهاكات كبيرة وخطيرة وقعت بها كبرى وسائل الإعلام الغربي دون تحقق أو عن قصد وهي التي تدعي المهنية ولديها كافة إمكانية التحقق ولم تفعل ذلك، مما يشير إلى أنها فعلت ذلك بشكل مقصود.

وبينت أن بعض تلك الوسائل الإعلامية تراجعت عن روايتها الكاذبة بعد انكشاف كذبها واعتذرت والبعض الآخر لم يتراجع ولم يعتذر رغم انكشاف التزييف والخداع.

وأكدت نقابة الصحفيين أن "هذه التقارير الكاذبة وفرت مناخات من التأييد للحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، مما تسبب في استشهاد أكثر من 8 آلاف مواطن معظمهم من الأطفال والنساء والمسنين، وإصابة أكثر من 21 ألفًا".

ونوهت إلى أن الكذب الذي مارسه الإعلام الغربي "يجعل من تلك الوسائل الإعلامية شريكًا في قتل المواطنين الفلسطينيين؛ وهي التي عمدت بكذبها لأنسنة بارود وجرائم الاحتلال الإسرائيلي وشيطنة الضحايا".

وتوعدت النقابة، بملاحقة هذه الوسائل الإعلامية وفق القوانين الأممية والاتحادات الدولية العاملة في المجال.

واختتمت تقريرها: "كبرى وسائل الإعلام الغربية التي تناولت تلك الأخبار الكاذبة قد سقطت في امتحان الفصل الأول لطلبة الإعلام، وفي الإنسانية أيضًا".