الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

معاناة الفلسطينيين تتفاقم في ظل غياب نظام وطني لإدارة الكوارث

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

أميركا تريد الفوضى بالشرق الأوسط

بوتين يحمل الغرب مسؤولية استمرار الحرب على غزة

حجم الخط
217207.jpg
موسكو- وكالة سند للأنباء

حمّل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الدول الغربية مسؤولية استمرار الحرب العدوانية التي تشنها "إسرائيل" على قطاع غزة، واتهم الولايات المتحدة بأنها تريد أن تنشر الفوضى في منطقة الشرق الأوسط.

وقال بوتين، في بيان تلفزيوني أمام اجتماع لأعضاء مجلس الأمن الروسي والحكومة ورؤساء وكالات إنفاذ القانون، أمس الاثنين: "النخب الحاكمة في الولايات المتحدة ومن يدورون في فلكها، يقفون وراء قتل الفلسطينيين في غزة وخلف الأحداث في أوكرانيا والعراق وسوريا".

وأضاف: "إنهم يريدون استمرار الفوضى في الشرق الأوسط، ولذلك تبذل الولايات المتحدة قصارى جهدها لتشويه سمعة تلك الدول التي تصر على وقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة ووقف إراقة الدماء، والتي تقف مستعدة لتقديم مساهمة حقيقية في حل الأزمة".

وقال بوتين إن مفتاح حل الصراع يكمن في إنشاء دولة فلسطينية مستقلة ذات سيادة، ملمحا إلى أن هذا ليس هدف واشنطن المعلن.

يذكر أن روسيا تدعم وقفا فوريا لإطلاق النار في غزة، وتقدمت بمشروعي قرارين في مجلس الأمن بهذا المضمون، لكنهما أُفشلا بالفيتو الأمريكي.

وأثارت موسكو غضب دولة الاحتلال عندما استقبلت الأسبوع الماضي وفدا قايديا من حركة "حماس".

وتشن "إسرائيل" منذ السابع من أكتوبر غارات متواصلة على قطاع غزة، مستهدفة المنازل والمباني والمنشآت العامة، وهو ما أوقع حتى الآن أكثر من 8306 شهداء غالبيتهم من النساء والأطفال، و 21048 مصابًا، بالإضافة إلى أكثر من 1950 مفقودا لا زالوا تحت أنقاض المباني المدمرة.