الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

ردًا على التنكيل بالمعتقلين

حماس تدعو أهالي الضفة للنفير والاشتباك مع جنود الاحتلال

حجم الخط
تنكيل بالمعتقلين.jpg
غزة- وكالة سند للأنباء

دعت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، أهالي الضفة الغربية للاشتباك مع جنود الاحتلال الإسراثيلي، الذين "يوثّقون بساديّة مشاهد التعذيب الوحشية بحقهم.

وأضافت حركة حماس، في بيان تلقته "وكالة سند للأنباء"، أن "مشاهد التعذيب والإهانة والسّحل المتعمّد التي يتعرض لها أبناء شعبنا في الضفة الغربية على يد جنود الاحتلال الصهيوني، الذين يوثّقون بساديّة جرائمهم بالصوت والصورة، تعدّ جريمة نكراء تذكّرنا بمشاهد التعذيب النازية والفاشية".

وتابع الحركة: "في هذه المرحلة التاريخية والمفصلية التي يبحث فيها الاحتلال عن انتصارٍ متوهّم بعد أن مرغت المقاومة أنفه في غزة العزّة، ندعو أهلنا في كل مدن وقرى الضفة الغربية لرفض الاعتقال ومقاومته، والاشتباك مع قوات الاحتلال، والنفير العام لمواجهة جرائمه ومستوطنيه الذين يعيثون فساداً في الضفة ويهددون شعبنا بالتهجير منها".

وختمت: "الجنود الذين مرّغت أنوفهم المقاومة لأضعف من أن يهينوا كرامة شعبنا وشبابنا الثائر المقاوم في عموم الضفة الأبيّة".

ووثق المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان، عمليات تنكيل وتعذيب شديدة بحق مدنيين ومعتقلين فلسطينيين خلال اعتقالهم من قبل الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية مؤخرا "في انتهاك صارخ للقواعد الدولية بشأن حماية المدنيين".

وقال "الأورومتوسطي"، ومقره جنيف في بيان صحفي، اليوم الثلاثاء، إنه أتطلع على مقاطع فيديو تظهر جنود إسرائيليون يسحلون وينكلون مدنيين فلسطينيين ينحدرون من بلدة يطا في الخليل جنوب الضفة الغربية، بعد تجريدهم من ملابسهم وتعصيب أعينهم وتقييدهم من أيديهم وأرجلهم ثم تركهم في العراء لساعات طويلة.

وأعرب المرصد الحقوقي عن الصدمة من تعرض المدنيين الفلسطينيين خلال اعتقالهم الذين ظهر بعضهم بلباس مدني وآخرين مجردين من ملابسهم تماما، إلى الضرب المبرح بوحشية بأعقاب البنادق ودوس الجنود على رؤوسهم.