الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

مظاهرة حاشدة بمحطة ليفربول ستريت في لندن دعما لفلسطين

حجم الخط
F9yVvegWkAAmsUP.jpeg
لندن- وكالة سند للأنباء

أغلق مئات المتظاهرين المناصرين لفلسطين محطة ليفربول ستريت في العاصمة البريطانية لندن، أثناء قيامهم بحملة اعتصام خلال ساعة الذروة الثلاثاء، مطالبين بوقف الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة والمجازر الإسرائيلية التي راح ضحيتها آلاف الفلسطينيين.

وتظهر صور ومقاطع فيديو تم تداولها على منصتي إكس وفيسبوك، مئات المتظاهرين وهم يهتفون "فلسطين حرة حرة" ويصفقون، فيما يلوح العديد منهم بأعلام فلسطينية كبيرة داخل المحطة.

وأظهرت مقاطع فيديو سماع أصوات المتظاهرين وهم يهتفون أيضا "فلسطين ستكون حرة"، كما هتفوا "ماذا نريد؟ وقف إطلاق النار. متى نريده؟ الآن".

ووصف المتابعون الذين دخلوا المحطة، الحدث بأنه "ضخم للغاية"، وقالوا إن هناك الآلاف من الحاضرين.

ويظهر في المقاطع المنتشرة مرتادو المحطة الذين ليسوا جزءًا من الحدث وهم يحاولون المرور بصعوبة بين المتظاهرين الذين يجلسون على الأرض.

ومن بين التعليقات على الحدث، كتبت كلوديا ويب، في تغريدة عبر منصة إكس، "لا يمكن أن نسكت، ولا يمكن إخراسنا، هذه هي محطة ليفربول ستريت في لندن".

من جهتها، ذكرت كلير هايمر، في منشور على منصة إكس، "جديد: (منظمة) سيسترز أنكت.. تقود اعتصاما آخر في محطة القطار، هذه المرة في محطة ليفربول ستريت، للمطالبة بوقف إطلاق النار في غزة، وهو (اعتصام) ضخم للغاية".

بدوره، كتب هارون أيوب في منشور على حسابه بمنصة فيسبوك "في الأثناء في محطة ليفربول ستريت بلندن.. الناس يستيقظون من غفوتهم، فلسطين حرة".

من ناحيته، كتب بن سموك، في حسابه على منصة إكس، يقول "جديد: مئات النشطاء يحتلون محطة ليفربول ستريت حاليا، ويدعون إلى وقف إطلاق النار، هتافات فلسطين حرة حرة.. تتردد في أرجاء المحطة".

وكتب تاج علي، في منشور على منصة إكس وقد أرفقه بمقطع فيديو للاعتصامات، أن "مئات من المحتجين احتلوا محطة ليفربول ستريت في لندن، للمطالبة بوقف إطلاق النار في غزة".

وكتب حساب "إيست لندن آر إس 21" في حسابه على منصة فيسبوك، تحت مقطع فيديو للاعتصامات في محطة ليفربول ستريت "يحدث الآن: احتلال ضخم في محطة ليفربول ستريت بلندن للتضامن مع فلسطين والمطالبة بوقف فوري لإطلاق النار".