الساعة 00:00 م
الخميس 09 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.64 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.99 يورو
3.71 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

الاحتلال يعتقل 70 مواطنا بالضفة

حجم الخط
اعتقالات إسرائيلية.jpg
القدس- وكالة سند للأنباء

شنت قوات الاحتلال، فجر اليوم الاربعاء، حملة اعتقالات في الضفة الغربية، استمرارا لحملات الاعتقال اليومية التي تصاعدت وتيرتها منذ عملية "طوفان الأقصى" في السابع من أكتوبر المنصرم.

وذكرت هيئة شؤون الأسرى ونادي الأسير الفلسطيني، في بيان لهما اليوم، أن الاحتلال اعتقل 70 مواطنا من مختلف مناطق القدس والضفة، وبلغ عدد حالات الاعتقال منذ أكتوبر/ تشرين الأول المنصرم، 1830 حالة اعتقال.

وأفاد مراسلو "وكالة سند للأنباء" أن قوات الاحتلال شنت حملات دهم واعتقال في مختلف أنحاء الضفة، تركز معظمها في القدس وبيت لحم.

ففي القدس المحتلة، طالت الاعتقالات أكثر من 30 مقدسيًا، غالبيتهم من قرى شمال غرب القدس، وهي: بيت سوريك، قطنّة، بِدّو، وبيت إكسا، إلى جانب اعتقال المحرر بسام إدريس من سلوان جنوب المسجد الأقصى، وإياد عميرة من قرية صور باهر والذي تعرض للاعتداء بالضرب ومصادرة مركبتين ومبلغ مالي.

ونفذت قوات الاحتلال حملة اعتقالات في محافظة بيت لحم، طالت 13 مواطنا من المدينة ومن مخيمي الدهيشة وعايدة وبلدتي الخضر وبيت فجار.

واقتحمت قوات الاحتلال عدة أحياء بمدينة قلقيلية، ودارت اشتباكات مسلحة بينها وبين المقاومين، واعتقلت مواطنين اثنين، ومواطن ثالث من بلدة عزون شرق قلقيلية.

كما اعتقلت قوات الاحتلال أربعة مواطنين من بلدات شقبا ودير أبو مشعل واللبن الغربي بمحافظة رام الله، وخمسة مواطنين من مدينة دورا وبلدة بيت امر بمحافظة الخليل، وخمسة مواطنين من بلدة قباطية جنوب جنين، ومواطنين من طولكرم، ومواطنا من نابلس.