الساعة 00:00 م
الثلاثاء 30 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

الخطبة الموحدة في عموم الجمهورية

خطبة الجمعة بتركيا ضد ظلم الاحتلال في غزة

حجم الخط
مساجد تركيا.png
إسطنبول - وكالة سند للأنباء

صدحت مساجد الجمهورية التركية بخطبة الجمعة اليوم 3 نوفمبر/تشرين ثاني، بعنوان "السكوت على الظلم هو ظلم" داعية لنصرة غزة في وجه الاحتلال الإسرائيلي.

وتحمل خطبة الجمعة الموحدة التي تعدها وزارة الأديان التركية عادة رسالة ورؤية الدولة، وتبث في حوالي 90 ألف مسجد على مستوى الجمهورية.

وجاء في الخطبة "إننا اليوم نمر بامتحان كبير كأفراد ومجتمع وبشرية، وإن القيم التي تجعل الإنسان إنسانا مثل الحقوق والقانون والأخلاق والضمير والرحمة يداس عليها من قبل الظالمين وأعوانهم".

وقال الخطباء "لقد حكم على إخواننا الفلسطينيين بالعيش تحت الظلم والأسر والقسوة في وطنهم منذ قرن، واليوم تحدث في غزة إبادة جماعية كبيرة دون مراعاة للنساء والأطفال أمام أعين العالم".

وأضاف الخطباء "إن المجرمين المحتلين الذين نفذوا هذه الإبادة الجماعية غير المسبوقة يستمدون شجاعتهم من صمت أمة محمد وفوضى تنظيمها، وإنه من مسؤوليتنا جميعا كبشر أن نقول كفى للظلم لأن الرضا بالظلم هو ظلم أيضا".

وتابعت الخطبة "إذا لم نقف ضد الظالمين القتلة الذين يسلبون أرواح الأبرياء، فإن النار ستحيط العالم بأسره ولن ينجو أحد، وإذا لم نسمع صراخ الأطفال تحت القنابل فسيتأذى الجميع"

وشددت الخطبة على الدعوة للتصدي للظالمين "ولنلعب دورا رادعا لنكون عقبة أمام الظلم ونكون أملا للمظلومين، وليقم كل واحد منا بمسؤوليته لوضع حد لجميع أشكال الاضطهاد في العالم".