الساعة 00:00 م
الأربعاء 01 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.27 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.99 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

في اليوم الـ 28 للحرب على غزة..

341 قتيلاً.. جيش الاحتلال يُحصي قتلاه ويجلي جنوده جرحى

حجم الخط
نقل جنود الاحتلال القتلى والجرحى.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

أجلى جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، 260 من جنوده "جرحى" بعد أن أصيبوا في الاجتياح (التوغل) البري لقطاع غزة. منوهًا في ذات الوقت أن عددًا من الجنود سقطوا قتلى في "معارك غزة".

ونوه موقع "حدشوت بزمان" العبري، إلى أن جيش الاحتلال سمح بنشر معلومات عن إجلاء حوالي 260 جندياً جرحوا في غزة. مبينًا أن عمليات الإجلاء جزء من حوالي 150 عملية إنقاذ للوحدة رقم 669.

وصباح اليوم، اعترف جيش الاحتلال بمقتل قائد دبابة في العمليات البرية بغزة، وأقرّ بمقتل 24 من عناصره بينهم قائد في لواء المدرعات، و4 ضباط، منذ منتصف الأسبوع الجاري.

ونشر صباح اليوم، أيضًا، أسماء ورتب 4 من جنوده بعد أن "قتلوا في معارك غزة" التي بدأت يوم 28 تشرين أول/ أكتوبر الماضي.

وقال الناطق العسكري باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، إن 341 جنديا وضابطا من الجيش و10 من جهاز الشاباك قتلوا منذ السابع من أكتوبر/ تشرين أول الماضي، بفعل ضربات المقاومة الفلسطينية.

وكان الناطق باسم "كتائب القسام" أبو عبيدة، قد تحدى أمس الخميس، جيش الاحتلال من الإفصاح عن عدد قتلاه وخسائره في التوغل البري على تخوم قطاع غزة.

وأكد "أبو عبيدة" في كلمة صوتية تابعتها "وكالة سند للأنباء"، أن أعداد القتلى في صفوف جيش الاحتلال الإسرائيلي "أكبر بكثير" مما تعلنه قيادة العدو الإسرائيلية، وتوعد بجعل غزة "لعنة التاريخ" على كيان الاحتلال.

وقال أبو عبيدة، مخاطبًا أهالي جنود الاحتلال والمستوطنين: "القيادة الإسرائيلية تكذب عليكم بشأن أعداد القتلى من الجنود في قطاع غزة، وفي سير المعارك". متابعًا: "ترقبوا المزيد من جنودكم عائدين في أكياس سوداء".

ويُواصل الاحتلال عدوانه على قطاع غزة، ويقصف المنشآت المدنية والشقق السكنية والمدارس والمساجد والمشافي، ما أدى لاستشهاد قرابة الـ 10 آلاف فلسطيني معظمهم نساء وأطفال ومُسنين، إلى جانب إصابة نحو 23 ألفا، وارتكب 975 مجزرة بحق العائلات الفلسطينية والنازحين.