الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

ناقش العدوان على غزة..

الأردن يحتضن اجتماعًا وزاريًا بمشاركة أمريكية

حجم الخط
غزة.jpg
عمّان - وكالة سند للأنباء

احتض الأردن، اليوم السبت، في العاصمة عمّان، اجتماعًا وزاريًا عربيًا أمريكيًا، شاركت فيه دول: الأردن، مصر، السعودية، قطر، الإمارات، وفلسطين، بالإضافة للولايات المتحدة.

وناقش الاجتماع الذي دعت له الأردن، سبل وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة والضفة الغربية والقدس المحتلة.

فلسطين تدعو لوقف "الجرائم الوحشية" في غزة..

من ناحيته، طالب أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، حسين الشيخ، بالوقف الفوري للعدوان الإسرائيلي. مشدداً على ضرورة تجنيب المدنيين ويلات الحرب، في ظل القصف الهمجي على المدنيين العزل في قطاع غزة.

وقدم "الشيخ" شرحاً تفصيليا للموقف الفلسطيني. مؤكدًا ضرورة فتح ممرات إنسانية دائمة لإدخال المواد الإغاثية الطبية والغذائية وتوفير المياه والكهرباء بأسرع وقت ممكن لقطاع غزة.

واعتبر أن استهداف المدنيين الآمنين في بيوتهم وفي المستشفيات والمدارس وهدم العمارات على رؤوس أصحابها "جرائم وحشية لا يمكن السكوت عليها ويجب وقفها على الفور".

وجدد التأكيد على ضرورة "وقف إرهاب المستوطنين، واعتداءات قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق أبناء شعبنا في الضفة والقدس". منوهًا إلى رفض دولة فلسطين القاطع لتهجير الفلسطينيين.

ودعا إلى تنفيذ الحل السياسي القائم على الشرعية الدولية "من أجل نيل الشعب الفلسطيني حقوقه المشروعة وحريته واستقلاله وسيادته، في دولة فلسطين كاملة السيادة بعاصمتها القدس وحل قضية اللاجئين وفق قرار الأمم المتحدة 194".

وأردف: "الحلول الأمنية والعسكرية لن تؤدي إلا للمزيد من إراقة الدماء واستمرار دوامة العنف، وقطاع غزة هو جزء لا يتجزأ من الدولة الفلسطينية؛ والحل السياسي يجب أن يكون شاملاً".

يتبع..