الساعة 00:00 م
السبت 04 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

يأوي 500 مريض و14 ألف نازح غالبيتهم نساء وأطفال

بالفيديو والصور إصابات وأضرار جسيمة باستهداف مستشفى القدس بغزة

حجم الخط
WhatsApp Image 2023-11-05 at 1.46.33 PM.jpeg
غزة- وكالة سند للأنباء

تعرض محيط مبنى مستشفى القدس بمنطقة تل الهوا بغزة، اليوم الأحد، لاستهداف مكثف بصوريخ الاحتلال، ما أدى لإصابة العشرات من النازحين داخل المستشفى وخارجه إضافة لمرضى داخله، عدا عن تضرر مركبات الهلال الأحمر التابعة للمستشفى، وخروج عدد منها عن الخدمة.

وصفت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، في بيان تلقته "وكالة سند للأنباء"، أن الاستهداف الذي تعرض له المستشفى يعد الأشرس منذ تكثيف قوات الاحتلال استهدافها لمحيط المستشفى منذ أكثر من أسبوع.

وأوضحت الجمعية، أن محيط المستشفى تعرض لقصف مدفعي وجوي عنيف من جميع الاتجاهات، الأمر الذي أدى لإصابة 12 من النازحين داخل المستشفى، 4 منهم بحالة خطيرة جراء الشظايا وتهشم الزجاج، إضافة لمريضين، أحدهما في قسم العناية المركزة، وهو على سرير العناية بحالة خطيرة، و35 إصابة من النازحين المتواجدين في الشارع أمام المستشفى، فضلا عن أضرار جسيمة في قسم العناية المركزة في المستشفى والدور الثالث والرابع فيه.

كما أدى القصف لأضرار جسيمة في 4 مركبات تابعة للجمعية، وخروج 2 منهم عن الخدمة، بالإضافة لأضرار في خطوط وشبكة المياه في المستشفى، والذي ضاعف من معاناة النازحين والطواقم والمرضى في توفير مياه الاستخدام، وفق الهلال الأحمر.

ويتواصل القصف المدفعي العنيف بجوار المستشفى من جميع الجهات، مما أدى إلى إغلاق معظم الطرق المؤدية للمستشفى، وصعوبة بالغة جدا تواجه الطواقم العاملة في أداء مهامها الإنسانية، وتحديدا حركة مركبات الإسعاف في الوصول الى نداءات المستغيثين من المواطنين.

وأشار البيان، إلى أن القصف الإسرائيلي لمحيط المستشفى بات شبه متواصل على مدار الساعة ليلا ونهارا، وفي كل مرة يقترب أكثر فأكثر من مبنى المستشفى، ما يهدد بإمكانية استهداف المباشر للمستشفى في الساعات القادمة.

وناشدت جمعية الهلال الفلسطيني، المجتمع الدولي التدخل العاجل والفوري لحماية طواقمها العاملة في مستشفى القدس وحوالي 500 مريض واكثر من 14000 نازح غالبيتهم من الأطفال والنساء.

مستشفى القدس.jpg
مشفى القدس.jpg
مستشفى القدس..jpg