الساعة 00:00 م
السبت 04 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

جرائم تعذيب واعتداءات واسعة..

تحذيرات من تصاعد أعداد الشهداء في صفوف الأسرى بسجون الاحتلال

حجم الخط
تنكيل بالأسرى.jpg
رام الله- وكالة سند للأنباء

حذرت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطينيّ، من احتمالات ارتقاء المزيد من الشهداء داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي، في ظل تصاعد مستوى عمليات التعذيب والتنكيل بحقهم.

وأشارت مؤسسات الأسرى، في بيان مشترك، تلقته "وكالة سند للأنباء"، اليوم الأربعاء، إلى أن المعطيات التي تصل لها من خلال أسرى ومعتقلين أفرج عنهم مؤخرًا من السجون، وكذلك من بعض المحامين الذين تمكّنوا من الزيارة، تؤكد أن الاحتلال ينتهج هذه الإجراءات لقتل الأسرى، وتنفيذ عمليات اغتيال بحقّهم عن سبق إصرار.

وأضاف البيان: "أن معطيات بالغة الخطورة ترد عن اقتحامات وعمليات تنكيل واسعة تجري لأقسام الأسرى في سجن نفحة، خلالها استخدمت قوات القمع القنابل الصوتية والغاز".

وأوضح أن المعطيات التي وردت حول عمليات الاقتحام الواسعة لسجن نفحة، وما رافقها من اعتداءات جماعية على الأسرى، هي جزء من سلسلة عمليات اقتحام طالت كافة الأسرى في سجون الاحتلال على مدار شهر كامل، وهي في تصاعد كبير.

وقالت مؤسسات الأسرى في بيانها: "لن نتوجه بأي نداء للمؤسسات الحقوقية الدولية العاجزة في إحداث أثر أمام هذه الجرائم، وأمام العدوان الشامل على شعبنا، والإبادة المستمرة في غزة، وأمام تواطؤ القوى الدولية ودعمها لجرائم الاحتلال، وما نؤكده فقط هو مطالبنا للأحرار في العالم الذين خرجوا تأييدًا للحق الفلسطيني، بأن يواصلوا دعمهم لرفع صوتنا".