الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

سرايا القدس تعرض الإفراج عن أسيرين إسرائيليين لأسباب إنسانية

حجم الخط
ابو حمزة.jpg
غزة- وكالة سند للأنباء

أعلن "أبو حمزة"، الناطق العسكري باسم سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، عن استعداد حركته للإفراج عن أسيرين إسرائيليين محتجزين لديها لأسباب إنسانية.

وقال أبو حمزة في تسجيل مصور عرض مساء الخميس، "إن سرايا القدس مستعدة للإفراج عن المحتجزة السيدة حنا كاتسير لأسباب إنسانية وصحية".

وبين أنهم قد لا يستطيعون تقديم الرعاية الصحية لها في ظل انعدام الدواء الوقود والكهرباء وكل مقومات الحياة.

كما أعلن استعداد سرايا القدس الإفراج عن الفتى ياغيل يعقوب لأسباب إنسانية لصغره سنه، رغم أن سجون الاحتلال تعج بمئات الأسرى من أطفال فلسطين.

وأوضح الناطق باسم سرايا القدس، أن مبادرة الإفراج عن المحتجزين ستدخل حيز التنفيذ إذا توفرت الشروط الملائمة ميدانيا وأمنيا.

إلى ذلك، أكد أن سرايا القدس ومنذ البداية أعلنت أنها "جزء أصيل من طوفان الأقصى، وتقف كتفا بكتف بجانب الإخوة المجاهدين في كتائب القسام".

وأضاف "شباب وأبطال ومجاهدو سرايا القدس كالموج الهادر في هذا الطوفان، بالقوة المدفعية والصاروخية تارة وبأبطال نخبة القنص والدروع تارة أخرى وسائر التشكيلات العسكرية التي تصد أرتال الدبابات ومرتزقة جيش العدو في كافة محاور القتال".

وأشاد أبو حمزة بصمود وثبات الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، الذي يتعرض لحرب إبادة مفروضة عليه، حيث تقصف البيوت على رؤوس ساكنيها وتسفك الدماء.

وتوعد الاحتلال الإسرائيلي بأنه "لن يحقق الانتصار أمام شعب ما عرف سوى طريق الانتصار"، مضيفا: "سنحطم آمالكم على أرض غزة كما حطمنا آمال أسلافكم على أسوار عكا..".

وطمأن الشعب الفلسطيني، وكل المحبين والداعمين والمناصرين في العالم أن سرايا القدس والمقاومة بـ"ألف ألف بخير" مؤكدا "أن العدو الذي يحاول منذ أيام طويلة التقدم من عدة محاور يتجرع الألم والرعب بدباباته التي أصبحت توابيت متنقلة".

وقال أبو حمزة إن الفلسطينيين "يواجهون حربا كونية هدفها الواضح هو إبادة الشعب الفلسطيني والعدو يستهدف كل شيء حتى أسراه الذين باتوا في قبضة سرايا القدس والمقاومة".

وعرضت سرايا القدس تسجيلا مصورا تحدثت فيه الأسيرة كاتسير والأسير يعقوب، كل على حدة، تحدثا فيه عن ظروف احتجازهما، والمخاطر التي تهدد حياة أسرى الاحتلال جراء القصف المتواصل.

كما حمّلا فيه رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو المسؤولية عن كل ما جرى وعن مقتل عدد من أسرى الاحتلال، مطالبين بممارسة الضغط على نتنياهو لإعادتهم أحياء.