الساعة 00:00 م
الثلاثاء 07 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.7 جنيه إسترليني
5.28 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.74 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

الاحتلال أعلن عن مقتل 5 من جنوده..

محدث بالفيديو اشتباكات ضارية على الأرض والمقاومة تُواصل استهداف آليات الاحتلال

حجم الخط
المقاومة.jpg.opdownload
غزة- وكالة سند للأنباء

لم تنقطع أصوات الاشتباكات العنيفة التي يخوضها المقاومون في عدة محاور بمدينة غزة، دفاعًا عن مدينتهم وأرضهم، في مواجهة طالما توعّدت "كتائب القسّام" بأن تذيق الاحتلال الإسرائيلي فيها الويلات.

الناطق باسم كتائب الشهيد عز الدين القسّام، أبو عبيدة، أكد في تدوينة على قناته على تليجرام، ظهر اليوم السبت، على خوض مقاتلي الكتائب اشتباكات ضارية في عدة محاور بقطاع غزة.

وقال: "مجاهدونا يخوضون اشتباكات ضارية ويفجرون آليات العدو في كافة محاور ونقاط تقدم العدو في غزة".

وفي كمين محكم، استهدفت كائب الشهيد عز الدين القسّام منزلًا تحصن فيه جنود الاحتلال شمال بيت حانون، مدعّمة ذلك بفيديو لعملية الاستهداف التي تبعها إطلاق نار كثيف من المقاومين.

كما دكّت كتائب القسّام، موقع "مارس" العسكري بقذائف الهاون، واستهدفت دبابة وجرافة إسرائيليتين بقذائف "الياسين105” جنوب مدينة غزة وفقًا لما أعلنته ظهر اليوم.

وفي تطور لافت، اعترف المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، بمقتل 5 من جنود الجيش وإصابة 6 آخرين، خلال التوغل البري في قطاع غزة.

وأوضح المتحدث باسم الجيش، تحت بند "سُمح بالنشر"، أن 5 جنود أصيبوا في شمال غزة والجندي السادس في وسط غزة. منوهًا إلى أن الجنود والضباط القتلى في التوغل البرية ارتفع إلى 43 ومئات الإصابات الخطيرة.

وأفاد بأن إجمالي قتلى الجيش منذ بداية الحرب على غزة ارتفع إلى 360، بالإضافة لـ 55 عنصرًا من شرطة الاحتلال و10 من جهاز الشاباك الإسرائيلي.

وفي سياق ردها على جرائم الاحتلال بحق المدنيين، أعلنت كتائب القسام قصف بئر السبع المحتلة برشقةٍ صاروخية، بينما دوّت صفارات الإنذار في بئر السبع بشكل متتالٍ وجنوب وشرق النقب المحتل.

ودوّت صافرات الإنذار في شمال فلسطين المحتلة، بعد الاشتباه بتسلل طائرة مسيرة، تزامنًا مع انطلاق صفارات الإنذار في شرق نهاريا وفي غلاف غزة ونير عام وسديروت. وقالت الإذاعة العبرية إن طائرة مسيرة اخترقت منطقة نير عام وسديروت.

وذكر سكان محليون أن اشتباكات مستمرة وعنيفة تواصلت في محيط مفترق الاتصالات وشارع الشهداء وبالقرب من برج الوحدة في شارع النصر وفي محيط مستشفى الشفاء بمدينة غزة.

وقالت كتائب القسام، إن مجاهديها استهدفوا 3 آليات لجيش الاحتلال في محور شمال غرب غزة بقذائف "الياسين 105".

وصرحت "سرايا القدس" بأن "مقاتليها خاضوا اشتباكات ضارية في محيط مجمع الشفاء الطبي وحي النصر ومخيم الشاطئ، وأوقعوا إصابات مباشرة في صفوف قوات العدو".

وأضافت السرايا: "استهدفنا التحشدات العسكرية المتوغلة جنوب حي الزيتون بوابل من قذائف الهاون الـ 60 النظامي والعيار الثقيل وعدد من الصواريخ".

وأفاد ناشطون وصحفيون في محيط مستشفى الشفاء، أن الاشتباكات العنيف لم تتوقف طيلة الليلة الماضية وصباح اليوم السبت، مشيرين لتركزها واستمرارها في محيط مفترق الاتصالات وشارع الشهداء، وبالقرب من برج الوحدة في شارع النصر، وفي محيط مستشفى الشفاء.

وأكد شهود عيان من داخل مستشفى الشفاء المحاصر، ضراوة الاشتباكات التي يخوضها المقاومون في محيط المستشفى، مشيرين إلى أن كثافة القصف والاستهداف والأحزة النارية التي ينفذها الاحتلال منذ مساء أمس وحتى اليوم، تشير لشراسة وبسالة المقاومين في التصدي لآليات الاحتلال وعرقلة تقدمها.

وأعلنت كتائب القسّام، صباح اليوم السبت، استهداف 3 آليات عسكرية بقذائف "الياسين105" في محور جنوب غرب مدينة غزة.

كمية القسام.jpg
 

في حين أعلنت سرايا القدس، استهدافها لمستوطنة كيسوفيم برشقة صاروخية مركزة.

وأعلنت قناة 12 الإسرائيلية، صباحًا، سقوط قذيفة على مبنى سكني في كريات شمونا، بينما دوّت صافرات الإنذار في عدد من المستوطنات في الجليل الأعلى، بسبب الاشتباه بتسلل طائرة من دون طيار، كما دوّت صافرات الإنذار في مستوطنة مارغليوت.

وعلى الجبهة الشمالية لفلسطين المحتلة، أعلن حزب الله استهدافه قوة مشاة إسرائيلية في منطقة حدب يارون، مركدًاتحقيقا إصابات مؤكدة.

كما دوّى انفجار هائل قرب وادي هونين ومستعمرة مرغليوت داخل الأراضي المحتلة في الشمال الفلسطيني.