الساعة 00:00 م
الأحد 05 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

12 إصابة بينها 4 في وضع حرج

محدث 7 شهداء بالرصاص والمسيّرات الانتحارية خلال اقتحام الاحتلال لطولكرم

حجم الخط
مواجهات.jpeg
طولكرم- وكالة سند للأنباء

استشهد 7 شبان خلال مواجهات واشتباكات مسلحة تزامنا مع عدوان إسرائيلي متواصل منذ مساء الاثنين على مدينة ومخيم طولكرم.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية مساء الاثنين، عن ارتقاء الشابين حازم محمد حصري (28 عاما) بعد إصابته برصاص الاحتلال في الصدر، ومحمود علي حدايدة (25 عاماً) متأثراً بإصابته الحرجة برصاص الاحتلال، خلال العدوان على طولكرم.

واستهدف الاحتلال فجر الثلاثاء مجموعة من الشبان في حارة الغانم داخل مخيم طولكرم، بطائرة مسيّرة انتحارية، ووصلت مستشفى ثابت ثابت الحكومي على إثره خمس إصابات.

وأعلنت المصادر الطبية في مستشفى ثابت ثابت استشهاد كل من الشبان سعيد سلمان ابو طاحون (32 عاما)، وجهاد خالد غانم (25 عاما)، ومصعب عمر الغول (21 عاما)، متأثرين بإصاباتهم الحرجة جراء استهدافهم بالمسيّرة الانتحارية.

28370b1f-fe44-4731-988e-3622c049cbf2.jpeg

فيما أعلنت وزارة الصحة، صباح الثلاثاء، عن استشهاد الشاب وليد مصيعي (26 عاما) وعبد معارك جربان (33 عامًا) برصاص الاحتلال في طولكرم، ما رفع حصيلة الشهداء في طولكرم إلى 7، إضافة إلى 12 إصابة بينها 4 في وضع حرج.

وأفادت مصادر محلية، أن قوة خاصة إسرائيلية اقتحمت طولكرم مساء الاثنين، ما أدى لاندلاع مواجهات واشتباكات مسلحة مع المقاومين.

وأشارت لوصول تعزيزات عسكرية كبيرة للاحتلال من حاجز "تسانيعوز" غرب طولكرم باتجاه المدينة، وانتشر قناصة الاحتلال على أسطح بعض المنازل والبنايات في مدينة ومخيم طولكرم، واستهدفوا المنازل والمواطنين بشكل مباشر.

واستهدف مقاومون قوات الاحتلال وآلياته بالعبوات الناسفة، وأعلنت كتائب شهداء الأقصى وكتيبة طولكرم- الرد السريع، عن إعطاب 3 آليات عسكرية للاحتلال واستهداف جرافة عسكرية بعبوة مدمرة من نوع "الجهاد" ما أصابها بأضرار جسيمة، كما أوقعت قتلى وإصابات في صفوف جنود الاحتلال في أكثر من كمين محكم.

من ناحيتها، قالت كتائب القسام-طولكرم: "يخوض مجاهدونا مع فصائل المقاومة اشتباكاتٍ عنيفة مع قوات الاحتلال المقتحمة لمخيم طولكرم على عدة محاور جرى خلالها تفجير عددٍ من العبوات الناسفة محلية الصنع بآليات الاحتلال وجنوده".

وعملت جرافات الاحتلال على تجريف الشوارع وتدمير البنية التحتية في مفترق أبو صفية بالمخيم.

كما اندلعت مواجهات واشتباكات مسلحة بين مقاومين وقوات الاحتلال في بلدة عنبتا شرق طولكرم.