الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

بينهم قيادي بحماس

محدث بينهم 17 طالبة جامعية.. حملة اعتقالات تطال العشرات بالضفة الغربية

حجم الخط
اعتقالات إسرائيلية.jpeg
نابلس- وكالة سند للأنباء

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي حملة اعتقالات واسعة في الضفة الغربية، وغير مسبوقة في صفوف طالبات من جامعة الخليل جنوب الضفة الغربية، طالت 17 فتاة، واستدعاء طالبة أخرى، إضافة لاعتقال محاضر جامعي من نابلس، وقيادي في حركة حماس برام الله. 

وذكر بيان صادر عن هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني، أن قوات الاحتلال الإسرائيليّ اعتقلت منذ مساء أمس الثلاثاء وحتّى فجر اليوم الأربعاء 78 مواطنًا على الأقل من الضّفة، بينهم 17 فتاة (طالبات جامعيات) من الخليل.

وتركزت عمليات الاعتقال في محافظة الخليل، فيما توزعت بقية الاعتقالات على محافظات بيت لحم، ورام الله، وجنين، وطولكرم، ونابلس، والقدس.

وأفادت مصادر محلية وشهود عيان لـ "وكالة سند للأنباء"، أن قوات الاحتلال اعتقلت الفتيات من منازلهن في مدينة الخليل وبلداتها وقراها.

والطالبات المعتقلات هن: رغد عمرو وجنين عمرو وتسنيم الحلبي من دورا، وشيماء حلايقة وروضة حساسنة من بلدة الشيوخ، وديما الواوي من حلحول.

كما اعتقلت قوات الاحتلال كل من شهد عصافرة وبيان عصافرة وأنغام عصافرة وعائشة عصافرة وأماني عصافرة وسعاد عطاونة من بيت كاحل، وتقى غنيمات من صوريف، وعرين القواسمي ووفاء أبو تركي من الخليل.

وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اعتقلت القيادي بحركة حماس حسين أبو كويك بعد اقتحام حي أم الشرايط بمدينة البيرة.

كما اقتحمت قوات الاحتلال منزل الطالبة شيماء لؤي غيث، ووجهت لها استدعاءً لمقابلة المخابرات الإسرائيلية.

وفي مدينة نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال، المحاضر في جامعة النجاح الوطنية، غسان ذوقان (67 عامًا) بعد مداهمة منزله في حي المعاجين، علمًا أنه أسير سابق أمضى ما يقرب من 10 سنوات في سجون الاحتلال، غالبيتها بالاعتقال الإداري.

كما اعتقل الشاب ياسر رمانة، بعد مداهمة منزله في شارع 24 بنابلس، والشاب زيد مازن رمضان بعد مداهمة منزل عائلته بقرية تل جنوب غرب نابلس.

وفي جنين، اعتقلت قوات الاحتلال كل من: ثائر ناصر هصيص، أسيد الديسي، ثائر الانوس، قيس أبو الوفا، صائب خمايسة.

وفي بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، كل من الشبان مهند قوار ومحمد جواريش وياسر جواريش ورزق رزق من مخيم الدهيشة، والشاب إبراهيم أبو سرور من منطقة الدوحة، وجلال أبو سرور ومحمد الدبس من مخيم عايدة في بيت لحم.