الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.79 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

آخـر تـطـورات "الـحـرب عـلـى غـزة"..

محدث الاحتلال يُواصل عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ 41

حجم الخط
غزة.jpeg
غزة - وكالة سند للأنباء

يُواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه العسكري وحربه المدمرة في مختلف أنحاء قطاع غزة لليوم الـ 41 على التوالي، وشنّ فجر اليوم الخميس، سلسلة غارات وأحزمة نارية وقصفًا عنيفًا في مختلف أنحاء القطاع.

وأمس الأربعاء، استهدف الطيران الحربي الإسرائيلي منازل المواطنين ومنشآت مدنية ومساجد وبنى تحتية، ليواصل تعداد الشهداء والجرحى بالتصاعد، تزامنًا مع خروج معظم مستشفيات القطاع عن الخدمة.

واستشهد بعد ظهر اليوم الخميس 3 مواطنين بينهم طفلة وأصيب عدد اخر عقب قصف استهدف منزلا جنوبي النصيرات وسط القطاع، وأعلنت وزارة الداخلية عن ارتقاء 4 شهداء جراء استهداف طائرات الاحتلال منزلاً لعائلة "أبو دحروج" في النصيرات.

كما أعلنت وزارة الداخلية، عن استشهاد مواطنين وإصابة عدد اخر جراء استهداف طائرات الاحتلال مجموعة من المواطنين غرب رفح.

وأعلن اليوم عن استشهاد الطفلة وتين منير أبو جميزة من خانيونس، وهي آخر فرد في عائلتها، والتي لحقت بقافلة العائلات التي مسحت من السجل المدني جراء العدوان الإسرائيلي.

وواصل طيران ومدفعية الاحتلال اليوم القصف على عدد من الأحياء بغزة، دون معرفة عدد الشهداء والجرحى، بسبب انقطاع الاتصالات والإنترنت وخروج المستشفيات عن العمل.

ونفذ الاحتلال سلسلة أحزمة نارية شمال قطاع غزة، وأطلق قذائف دخانية في محيط المستشفى الأندونيسي، فيما واصلت مدفعية الاحتلال قصف أحياء الصبرة والزيتون وتل الهوا والثلاثيني في غزة منذ الصباح، واستهدفت طائرات الاحتلال مسجد الحسن في حي التفاح شرق مدينة غزة.

وأفاد مراسل "وكالة سند للأنباء" بارتقاء شهيدين باستهداف الاحتلال مجموعة مواطنين كانوا يجمعون الحطب في المتنزه الإقليمي شمال غرب رفح.

وأصيب عدد من المواطنين جراء قصف إسرائيلي استهدف مجموعة مواطنين غرب خانيونس جنوب قطاع غزة، وذكرت وزارة الداخلية أن طائرات الاحتلال المروحية تُطلق النار باتجاه منازل المواطنين شرق خانيونس.

واستهدفت غارة إسرائيلية منزلا في حي الصبرة جنوب مدينة غزة، واشتعلت النيران جراء القصف المتواصل في المناطق الغربية لمدينة غزة التي تشهد توغلا إسرائيليا.

واستهدف الطيران الحربي الإسرائيلي محيط المستشفى الاندونيسي شمال القطاع، وقصف مسجداً ثانياً شرقي خانيونس.

وتركزت الأحزمة النارية والقصف العنيف، فجر الخميس، في منطقة السرايا وأحياء الصبرة والزيتون شمال القطاع، تزامنًا مع قصف مدفعي شمالي وشرق مدينة غزة.

وقال مراسل "وكالة سند للأنباء"، إن مدفعية الاحتلال قصفت "بشكل مكثف وعشوائي" شرق المنطقة الوسطى من القطاع. بينما استشهد فلسطينيان وأصيب العشرات بقصف لمحطة الوسطى للبترول التي تضم عشرات النازحين.

وكان جيش الاحتلال قد استهل اليوم الـ 40 لـعـدوانـه العسكري على قطاع غزة، باقتحام مجمع الشفاء الطبي، محاولًا رسم "صورة نصر" مُزيّف فوق جثث الشهداء المكدّسة في باحات المستشفى، وبالقرب من أسرّة الجرحى والأطفال والخدّج.

وقال المكتب الإعلامي الحكومي، في مؤتمر صحفي من مستشفى "شهداء الأقصى" في مدينة خانيونس، إن إجمالي المجازر التي ارتكبها جيش الاحتلال منذ يوم 7 أكتوبر الماضي وصلت لـ 1200 مجزرة بحق المدنيين في قطاع غزة.

وأفاد "الإعلامي الحكومي" في آخر حصيلة متوفرة حول ضحايا العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة، بأن عدد الشهداء ارتفع لأكثر من 11500؛ بينهم 4710 أطفال، إلى جانب قرابة الـ 30 ألف جريح؛ أكثر من 70% منهم نساء وأطفال.

وبيّن أن عدد المفقودين جراء الحرب الإسرائيلية المستمرة بلغ 3640 مفقودا منهم 1770 طفلا مازالوا تحت الأنقاض.

وأكد أن الاحتلال الإسرائيلي "ارتكب جريمة تاريخية باقتحامه مجمع الشفاء"، وأن جنوده اعتدوا بالضرب على عدد من المرضى والنازحين داخل المجمع الطبي. لافتًا النظر إلى "خروج 25 مستشفى و52 مركزا صحيا جراء العدوان المتواصل".

وفي أحدث جرائمه، ارتكب جيش الاحتلال مجزرة جديدة مساء اليوم الأربعاء، بعد قصف طيرانه الحربي مسجد "إحياء السنة" في منطقة الدغامشة بحي الصبرة جنوبي مدينة غزة، ما أدى لاستشهاد نحو 50 مدنيًا فلسطينيًا إلى جانب عشرات الجرحى بإصابات متفاوتة.

وتم انتشال شهداء من تحت الأنقاض جراء قصف الاحتلال منزلًا يعود لعائلة أبو موسى خلف مستشفى ناصر غرب مدينة خانيونس، بالإضافة إلى شهيد وإصابات جرّاء استهداف منزل يعود لعائلة صافي في حي الأمل غرب خانيونس.

وتجدّد القصف الإسرائيلي مساء اليوم على مخيم النصيرات واستهدف منزلا يعود لعائلة مزهر محيط شارع العشرين، كما سجلت غارات إسرائيلية على منطقة غرب خانيونس على المحافظة الوسطى.

وأسفر قصف إسرائيلي استهدف أبراج الصالحي في مخيم النصيرات وسط القطاع عن ارتقاء 15 شهيدا. ووقعت عدة إصابات جراء قصف إسرائيلي استهدف منزلا قرب بركة أبو راشد بمخيم جباليا شمال قطاع غزة، ودمر طيران الاحتلال عدة منازل في مخيم جباليا على رؤوس ساكنيها.

وأعلنت وزارة الداخلية بغزة عن وصول 6 شهداء وعدد من المصابين إلى مستشفى ناصر عقب استهداف طائرات الاحتلال منزلاً لعائلة فياض في القرارة شرق خانيونس، وعن ارتقاء شهداء وعدد من الإصابات جراء استهداف الاحتلال لعدد من المنازل في مخيم جباليا، و4 شهداء وعدد من الإصابات إثر استهداف منزل مجاور لمركز إيواء في جباليا.

واستهدفت طائرات الاحتلال مجموعة من المواطنين بالقرب من المدارس شرق معسكر جباليا، وصل على إثرها عدد من الإصابات للمستشفى الإندونيسي.

ووصل 25 شهيدا للمستشفى المعمداني إثر غارات إسرائيلية على حي الشيخ رضوان شمال مدينة غزة. وأسفر قصف طائرات الاحتلال لمنزل في مخيم جباليا شمال القطاع عن عدد من الشهداء والجرحى.

واستشهد 9 مواطنين، وأصيب عدد آخر، إثر قصف استهدف صباح اليوم منزلًا وسط مدينة خانيونس. كما وصل عدد من الجرحى في استهداف طائرات الاحتلال لمنزل قرب المستشفى الأوروبي في مدينة خانيونس.

وأغارت طائرات الاحتلال بشكل عنيف على دير البلح وسط قطاع غزة، في حين وصل شهيدان إلى مشفى الأوروبي جراء قصف منزل عائلة العمور في الفخاري جنوب شرق خانيونس.

وقصفت طائرات الاحتلال شقةً لعائلة الشيخ في حي الدرج بمدينة غزة، حيث وصول عشرات الإصابات لمستشفى المعمداني.

واستهدفت طائرات الاحتلال منزلاً خلف عمارة جاسر وسط خانيونس، وسط نداءات لوصول الإسعافات، في الوقت الذي أصيب فيه 6 مواطنين إثر قصف منزل عائلة الأغا غرب خانيونس، إضافة لعدة إصابات بقصف على منزل عائلة القدرة غرب مدينة خانيونس.

وأفادت المصادر، أن 5 مواطنين استشهدوا باستهداف منزل لعائلة الأغا في خانيونس جنوب قطاع غزة، في الوقت الذي وصل فيه عدد من الشهداء لمستشفى المعمداني غالبيتهم من الاطفال والنساء جراء استهدافهم بالغارات الإسرائيلية.

وقصف الاحتلال برج إرسال اتصالات في عمارة لعائلة العبادلة على مدخل شارع 2 ببلدة القرارة شمالي مدينة خان يونس ونقل 9 إصابات من المكان.

وفي خضم اعتداءاتها على مجمع الشفاء الطبي، قال وزارة الصحة إن قوات الاحتلال اعتقلت اثنين من الطواقم الصحية الهندسية وهما فني ميكانيكي المولدات الكهربائية الوحيد وفني محطات الأكسجين الوحيد المتواجدين بمجمع الشفاء الطبي.

واستهدف طيران الاحتلال الحربي، مساء اليوم، "المدرسة الماليزية" بـمخيم النصيرات وسط قطاع غزة، والتي تضم مئات النازحين ما أدى إلى ارتقاء 4 شهداء إلى جانب عشرات الجرحى.

وألقت طائرات الاحتلال، اليوم، قنابل فسفور بشكل مكثف على منطقة بيت لاهيا، ما أسفر عن حالات اختناق لدى النازحين بمدرسة خليفة التي تأوي ما يزيد عن 4000 نازح.

وحول الغارات الأخيرة التي استهدفت أكثر من منطقة في خانيونس، قال مراسل "وكالة سند للأنباء"، إنها استهدفت أبراج إرسال للاتصالات، وأسفرت في مجموعها عن شهيدة "طفلة" وعدة إصابات

واستشهدت طفلة وأصيب عدد من المدنيين في غارات إسرائيلية استهدفت أبراجا للاتصالات في خانيونس جنوبي قطاع غزة.

ووصل في وقت سابق اليوم، مستشفى ناصر الطبي، شهيدة طفلة وعدد من الإصابات في استهداف منزلاً لعائلة الزقزوق في معسكر خان يونس، بالإضافة لشهيد وإصابات وصلوا إلى مستشفى شهداء الأقصى؛ جرّاء قصف الاحتلال مخيم البريج وسط قطاع غزة.

واستهدف قصف إسرائيلي منزلاً لعائلة ثابت مقابل المستشفى الميداني الأردني في تل الهوا بمدينة غزة، ما تسبب بوقوع عدد من الإصابات، بينهم 7 من موظفي المستشفى الأردني.

وصرح الجيش الأردني، بأن 7 من كوادر المستشفى الميداني الأردني في غزة، أصيبوا اليوم. مؤكدًا مسؤولية "إسرائيل" عن توفير الحماية للمستشفى.

وارتفعت حصيلة شهداء قصف الاحتلال لشقة سكنية في مخيم النصيرات إلى 21 شهيدا، بينما أصيب طفل وسيدة جراء قصف مدفعي إسرائيلي على مخزن لعائلة صافي بمنطقة الفالوجا شمال قطاع غزة.

واستهدف طيران الاحتلال مسجد التقوى بحي الشيخ رضوان في مدينة غزة بصواريخ استطلاعية، واستهدف ظهر اليوم مسجد السوسي بحي الصبرة بمدينة غزة.

وأفادت وزارة الداخلية والأمن الوطني، بارتفاع عدد الشهداء جراء استهداف الاحتلال برج الصالحي في النصيرات وسط القطاع إلى 15 شهيداً.