الساعة 00:00 م
الأحد 05 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

آخـر تـطـورات "الـحـرب عـلـى غـزة"..

محدث 12300 شهيد في أكثر من 1300 مجزرة خلال 43 يـومـاً

حجم الخط
بنك أهداف  الاحتلال.jpg
غزة - وكالة سند للأنباء

واصل طيران الاحتلال الحربي والمدفعية، لليوم الـ 43 على التوالي، شنّ أحزمة نارية مكثفة وعنيفة في مختلف مناطق قطاع غزة، لا سيما منطقة شمال غزة، ودمّرت أحياء ومباني سكنية فوق رؤوس ساكنيها.

واستكمالًا للجرائم التي يرتكبها جيش الاحتلال بآلة الحرب المُذخرة أمريكيًا، وفي مجزرة تضاف لمئات المجازر البشعة التي ارتكبها الاحتلال في قطاع غزة، منذ بدء العدوان، كشفت مشاهد مروّعة عن استشهاد وإصابة العشرات من النازحين في مدرسة الفاخورة في جباليا شمالًا، بعد استهدافها بصواريخ الاحتلال.

وقال المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، إن العدوان الإسرائيلي المستمر منذ 7 أكتوبر/ تشرين أول الماضي، أسفر عن 12300 شهيد، بينهم 5 آلاف طفل و3300 امرأة.

ونبه "الإعلامي الحكومي" في تصريحات خلال مؤتمر صحفي تابعته "وكالة سند للأنباء"، مساء السبت، إلى أن عدد المفقودين بلغ حتى الآن أكثر من 6000 ويمنع الاحتلال الوصول إليهم.

وأعلن اليوم عن استشهاد الدكتور رأفت لبد، رئيس قسم الباطنة في مجمع الشفاء الطبي، رفقة بعض من أفراد عائلته جراء قصف للاحتلال في مدينة غزة.

شهداء ومجازر..

وأظهرت المشاهد عشرات الجثث الملقاة داخل المدرسة غالبيتهم من الأطفال والنساء، إضافة لوجود العديد من الإصابات التي تستصرخ لإنقاذ حياتها، في ظل انعدام الخدمات الطبية في مشافي مدينة غزة، ومحاصرتها بدبابات الاحتلال.

وصرح صحفي من شمال قطاع غزة لـ "الجزيرة" بأن أكثر من 150 شهيداً ارتقوا في المجزرة التي ارتكبها الاحتلال في مدرسة الفاخورة.

ومع ساعات الفجر الأولى، لليوم السبت، نفّذت قوات الاحتلال الإسرائيلي مجزرة جديدة، راح ضحيتها 23 شهيدا وعدد كبير من المصابين بينهم أطفال، في غارة نفذها طيران الاحتلال واستهدفت عدة شقق سكنية في مدينة حمد بخان يونس جنوبي القطاع.

واستشهد منذ ساعات صباح اليوم، 64 مدنيًا وأصيب العشرات في حصيلة "أولية" لغارات الاحتلال التي شنها الطيران الحربي والمدفعية على منازل المواطنين بمدينة خانيونس.

وقالت مصادر طبية، إن شهيدة وعدة إصابات بغارات إسرائيلية وصلت من جمعية لتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة مقابل مطعم أبو علام وسط مخيم البريج، بعد استهدافها من طيران الاحتلال.

وارتقى عدد من الموطنين شهداء وجرح آخرين في قصف إسرائيلي جديد استهدف منزلا في خانيونس جنوبي قطاع غزة تزامنًا مع سلسلة غارات شنها طيران الاحتلال على خانيونس.

وأفاد مستشفى ناصر الطبي بأنه استقبل 15 شهيدًا إثر استهداف منزل لعائلة الغلبان غرب مدينة حمد جنوب قطاع غزة.

ونقل مراسلنا عن مصادر طبية بأن 4 شهداء وعدة إصابات وصلت المشافي بقصف الاحتلال منزلاً لعائلة ناموس بمعسكر خانيونس.

ووصلت 5 إصابات بينها إصابات حرجة جدا بعد قصف الاحتلال منزلاً غرب مدينة حمد بخان يونس.

وارتكب طيران الاحتلال مجزرة بحق عائلة حسن ياسين أبو حبل في مخيم جباليا شمال قطاع غزة بعد قصف منزلها الذي يعيش فيه 32 فرداً. بالإضافة لمجزرة أخرى بمدرسة تل الزعتر شمال قطاع غزة.

ومساء اليوم، قالت وزارة الداخلية في غزة إن شهيدة وعدة إصابات وصلوا إلى مستشفى شهداء الأقصى إثر قصف الاحتلال منزلاً لعائلة أبو سعود بمخيم البريج وسط القطاع.

وتابعت: "كما وصل 5 شهداء مجهولي الهوية إلى مستشفى شهداء الأقصى، تم انتشالهم من شارع صلاح الدين، إثر استهدافات سابقة للاحتلال". منوهة لاستشهاد ثلاثة مواطنين بينهم طفلين وإصابة آخرين في استهداف لمنزل شيخ العيد في محيط مستشفى النجار شرق رفح.

ونوهت إلى أن طيران الاحتلال قصف مربعًا سكنيًا بالقرب من مفترق الهوجا في مخيم جباليا شمال القطاع، "ما أدى لارتقاء عددًا من المواطنين المدنيين شهداء وإصابة آخرين".

وأبلغ عن وجود شهداء وإصابات في قصف استهدف منزلا لعائلة صقر يؤوي نازحين قرب كلية العلوم والتكنولوجيا بخانيونس، بالإضافة إلى شهيدين و10 إصابات في قصف منزل لعائلة العقاد قرب الأوروبي جنوب شرق خانيونس.

ووصل 5 شهداء وعدد من الإصابات لمشفى ناصر إثر غارة للاحتلال على منزل لعائلة شهوان وسط خانيونس.

ووصل عدة شهداء ومصابين إلى مستشفى العودة في مخيم النصيرات جراء الغارات الإسرائيلية، وأبلغ عن وجود عدد من الشهداء والمفقودين تحت الأنقاض بقصف استهدف منزلًا لعائلة حرز في منطقة اليرموك بمدينة غزة.

وارتقى عدد من الشهداء وأصيب آخرون بجراح في قصف إسرائيلي على منزل لعائلة المصري في حي الدرج شرقي غزة، في حين، بلغت حصيلة القصف الذي استهدف منزل عائلة زهد في مخيم النصيرات 13 شهيدا.

صحفيون شهداء..

ونبهت قناة الأقصى الفضائية، إلى استشهاد الزميل الصحفي عبد الحليم عوض في قصف إسرائيلي استهدف منزله في مدينة غزة.

وفي سلسلة جرائمها ضد الصحفيين، أعلن صباح اليوم عن استشهاد الصحفي عمرو صلاح أبو حية في غارات الاحتلال على غزة.

وأعلن، ظهر اليوم، عن استشهاد الكاتب والمحلل السياسي مصطفى الصواف وعدد من أفراد عائلته بعد قصف منزلهم في غزة.

كما استشهد مساء اليوم الصحفيان ساري منصور وحسونة سليم بقصف للاحتلال في مخيم البريج وسط قطاع غزة.

وارتفع عدد الشهداء في مجزرة استهدفت عائلات أبو حطب والمباشر وحسنين في قصف للطيران الحربي لـ 3 شقق سكنية في مدينة حمد "برج c2"، إلى 26 شهيدًا؛ بينهم 4 أطفال و8 سيدات ومُسن، بالإضافة لـ 23 إصابة خطيرة.

وفي حي الصبرة، استشهد عشرات المواطنين جراء قصف شنته مدفعية الاحتلال، في حين تواصل القصف المدفعي أيضًا بالمناطق الشرقية من غزة ورفح.

استمرار استهداف المنازل والمساجد..

واستهدف طيران الاحتلال الإسرائيلي مسجد "أهل السنة" في خانيونس، كما قصف مسجد الهدى في بلدة جباليا، وقصف منزلا لعائلة سويدان في محيط عيادة النصيرات، ومنزلًا في النصيرات وسط قطاع غزة.

وشنّن طيران الاحتلال غارة على محيط مجمع الياسين وسط خانيونس، وقصف منزلا في أرض الإسراء غرب مدينة حمد، تزامنًا مع غارات "إسرائيلية" متتالية على بيت حانون شمال قطاع غزة.

وقصف جيش الاحتلال مدرسة أبو حسين في مشروع بيت لاهيا شمالي قطاع غزة، ومحيط مستشفى كمال عدوان شمال القطاع، واستهدف منزلين لعائلتي أبو ناموس وأبو عكر غرب خان يونس جنوب قطاع غزة.

وقالت وزارة الداخلية والأمن الوطني في غزة، إن طيران الاحتلال شنّ غارات في محيط أبراج حمد غرب خانيونس جنوب قطاع غزة، وواصل قصف مخيم جباليا بقذائف الفسفور.

واستهدف القصف الإسرائيلي مساء اليوم عدة مناطق في قطاع غزة، وشنت طائرات الاحتلال غارات جوية عنيفة وسط قطاع غزة، واستهدفت منطقة قيزان النجار بخانيونس، ومنزلا لعائلة العوضي وسط مخيم البريج.

ونفذت طائرات الاحتلال أحزمة نارية عنيفة وغارات مكثفة في منطقة التوام غرب بيت لاهيا شمال القطاع، وقصف طيران الاحتلال أراض زراعية فارغة في محيط مسجدي الأنصار والعطار غرب رفح.

وأطلقت زوارق الاحتلال الحربية المتمركزة في عرض بحر رفح عددا من القذائف تجاه منازل المواطنين غرب المحافظة، وأفادت مراسلة "وكالة سند للأنباء" أن زوارق الاحتلال استهدفت وسط قطاع غزة.

وأفادت جمعية "الهلال الأحمر الفلسطيني"، بأن 6 مركبات إسعاف جديدة في قطاع غزة توقفت عن العمل، بسبب نفاد الوقود.

ونشرت قوات الاحتلال آليات عسكرية في محيط مستشفى الشفاء الطبي بعد إخلائها "قسرًا" من النازحين ومئات المرضى. بينما قالت منظمة "أطباء بلا حدود"، إن آلاف المدنيين في مدينة غزة يتعرضون لخطر الموت بما في ذلك أكثر من 100 من موظفينا وعائلاتهم.

وكشف وزارة التربية والتعليم النقاب عن تفجير جيش الاحتلال "المدرسة البدوية" في مديرية شمال غزة، والتي كان من المتوقع افتتاحها قريباً؛ لتخدم حوالي 1000 من طلبة المرحلة الأساسية.

استهدافات صباح اليوم الـ 43 من الحرب..

وصباح اليوم، ركّزت طائرات الاحتلال استهدافها لمحيط مستشفى الإندونيسي شمال غزة، ما أدى لاستشهاد عدد من المواطنين وإصابة آخرين.

ونفّذّت طائرات الاحتلال حزامًا ناريًا في منطقة بيت لاهيا ومنطقة الفالوجة شمال قطاع غزة، ما أدى لاستهداف عدد من المنازل.

واستهدف الاحتلال منزلًا لعائلة شيخ العيد في حي الجنينة خلف مستشفى النجار برفح، تزامنًا مع غارات "إسرائيلية" متتالية على المدينة جنوبي القطاع.

وقال مراسل "وكالة سند للأنباء"، إن طائرات الاحتلال استهدفت مبنى في ساحة الشوا بمدينة غزة ما أسفر عن اندلاع حريق كبيرـ في حين لم تتمكن طواقم الدفاع المدني والإسعاف من الوصول للمكان جراء القصف العنيف.

وشنت طائرات الاحتلال غارات كثيفة على مناطق في مخيم جباليا شمالي قطاع غزة.

وفجر اليوم، قصف الطيران الحربي "الإسرائيلي"، منازل ومركزًا ثقافيًا ومسجدًا، وسط وجنوب قطاع غزة، بالتزامن مع حزام ناري متواصل شمال القطاع؛ لا سيما في جباليا وبيت لاهيا والفالوجة. بينما تواصل مدفعية الاحتلال إطلاق قذائفها في محيط منطقة أبو إسكندر، ومخيم جباليا شمال مدينة غزة.

وأفاد مراسل "وكالة سند للأنباء"، إن غارة إسرائيلية استهدفت منزلًا في حي التفاح شرق مدينة غزة، أدت لاستشهاد وإصابة عدد من المواطنين.

وقصف طيران الاحتلال الحربي مركزًا ثقافيًا في رفح، ومنزلًا في السطر الغربي من مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة، ما أدى إلى إصابة عشرات المواطنين.

واستهدف طيران الاحتلال المسجد الكبير في مخيم المغازي وسط قطاع غزة، وبذلك تكون قوات الاحتلال قد استهدفت بالقصف والتدمير أكثر من 192 مسجدا في القطاع، 56 منها دُمّرت بشكل كامل.

وقالت وزارة الداخلية إن طائرات الاحتلال دمّرت منزلاً لعائلة أبو ريدة في بلدة خزاعة شرقي خانيونس، كما دمّرت المركز الثقافي التابع لبلدية رفح فجر اليوم، كما انتشل 4 شهداء من تحت الأنقاض في النصيرات وسط القطاع، إثر استهداف الاحتلال لمنازل المواطنين.