الساعة 00:00 م
الإثنين 06 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

العدد أكبر مما يعلنه الاحتلال رسميا بمعارك غزة..

مدير مقبرة إسرائيلية: نستقبل جنازة كل ساعة ودفنّا 50 جنديا في 48 ساعة

حجم الخط
مقبرة جنود الاحتلال
الناصرة - وكالة سند للأنباء

كشف مدير مقبرة عسكرية إسرائيلية أن عدد قتلى جيش الاحتلال الإسرائيلي في المعارك التي تدور في قطاع غزة كبير، مؤكدا أن 50 جنديا دفنوا في المقبرة التي يعمل فيها خلال اليومين الماضيين، وهي أعداد أكبر بكثير من العدد الذي تعلنه إسرائيل.

وقال مدير مقبرة "جبل هرتزل العسكرية" ديفيد أورن باروخ -في مقطع فيديو نشرته وزارة الأمن الإسرائيلية أمس السبت- أن المقبرة تستقبل عددا كبيرا من القتلى بمعدل جنازة كل ساعة أو كل ساعة ونصف الساعة.

وقال باروخ: "نحن نمر الآن بفترة صعبة جدا، هناك جنازة كل ساعة، أو ساعة ونصف الساعة. يفترض مني أن أفتح عددا هائلا من القبور. فقط في مقبرة جبل هرتسل دفنا 50 جنديا خلال 48 ساعة".

وأوضح أن عمله ينصَبُّ على تجهيز القبور لقتلى الأجهزة الأمنية الإسرائيلية والعناية بها.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي مقتل 11 من ضباطه وجنوده وإصابة 7 آخرين بجروح خطرة خلال أقل من 24 ساعة في غزة، في حين أعلنت كتائب القسام عن تمكنها من قتل وجرح عدد من الجنود، وتدمير 17 آلية إسرائيلية كليا أو جزئيا في غزة.

وأقر جيش الاحتلال إنه يخوض قتالا ضاريا مع أعداد كبيرة من المقاتلين من كتيبة مركزية لكتائب القسام في حي الزيتون وجباليا.

ووفق تقديرات المقاومة والخبراء، فإن أعداد القتلى والإصابات في صفوف قوات الاحتلال أعلى بكثير من المعلن عنه، وأن إسرائيل تتعمد إخفاء خسائرها كي لا تؤثر على معنويات جنودها وعموم الإسرائيليين.

ووثقت كتائب القسام لوحدها تدمير قرابة 200 آلية عسكرية بين تدمير كلي وجزئي، إلى جانب الإجهاز على وقنص عدد كبير خلال معارك التصدي للتوغل البري في قطاع غزة.