الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

بعدما تكشّف حول حادثة "حفل ريعيم"

حماس: الاحتلال يُبرر الإبادة الجماعية بالروايات الزائفة

حجم الخط
fb101684f5c7c52c827fb2bc2d489f71.jpeg
غزة- وكالة سند للأنباء

قالت حركة "حماس" إن ما نشرته وسائل الإعلام العبرية؛ يكشف كذب الرواية الصهيونية التي استندت إليها حرب الإبادة في قطاع غزة، والهادفة إلى تهجير الشعب الفلسطيني عن أرضه.

جاء ذلك في تصريح صحفي أصدرته "حماس"، اليوم الاحد، تعقيبا على التحقيق الذي نشرته وسائل الإعلام العبرية، والذي أكّد أن طائرة حربية إسرائيلية هي التي قصفت المُحتَفِلين بغلاف غزة يوم السابع من أكتوبر.

وأكدت حماس أن هذا "يُثبِت بما لا يدَع مجالاً للشك، أن حكومة الاحتلال، عمدت إلى اختلاق الأكاذيب والروايات الزائفة، حول أحداث ذلك اليوم، لتبرير عمليات القتل والإبادة الجماعية التي ترتكبها قوات الاحتلال الإرهابي اليوم، بهدف تهجير الفلسطينيين عن أرضهم وديارهم".

وأضافت أن ما وَرَد في هذا التحقيق، "ينسف كل المزاعم والروايات الصهيونية الرسمية، والتي روجت للعديد من الأكاذيب".

ومن تلك الأكاذيب "كذبة قتل أطفال وقطع رؤوسهم، والتي لم يستطِع الاحتلال إثباتها، وكذلك حرق المدنيين، قبل أن يخرج أحد مسؤولي الاحتلال ليُقرّ بوجود حوالي مائتَي جثة بين مئات الجثث المتفحمة أظهرت التحاليل أنها فلسطينية".

وبينت أن هذا "يدحض زيف الادعاء الصهيوني عن قيام المقاومة بحرق جثث مستوطنين، ويؤكِّد أنهم قُتِلوا بقصفٍ صهيوني استناداً إلى بروتوكول هانيبال، الذي يقضي بقتل الأسرى وآسريهم لمنع عمليات الأسر".

وأكدت "حماس" أن هذه الحقائق التي بدأت تتكشّف حول عملية الخداع والتضليل "تتطلّب موقفاً دولياً حازماً، لوقف هذه الانتهاكات غير المسبوقة التي تُرتَكب اليوم في قطاع غزة، استناداً إلى روايات زائفة ومضَلِّلة".

كما دعت إلى تقديم كل من شارك في هذه الانتهاكات للمحاسبة، وتشكيل محكمة دولية خاصة بجرائم الحرب التي ارتكبها الاحتلال وقادته بحق المدنيين في قطاع غزة.

وقالت: "ندعو الإدارة الأمريكية، والعواصم الغربية، ووسائل الإعلام الغربية التي تبنّت الرواية الصهيونية الكاذبة دون تحقُّق، إلى التراجع عن مواقفها الداعمة لحرب الإبادة على شعبنا الفلسطيني، والتي تُنتهَك فيها كافّة القوانين والاتفاقيات الدولية، وتحمُّل مسؤوليتها في وقف العدوان، ووقف المجازر وجرائم التطهير العرقي ضد شعبنا".

وكانت صحيفة "هآرتس" العبرية نشرت، مساء أمس السبت، تحقيقا للشرطة الإسرائيلية توصلت فيه إلى أن طائرة حربية إسرائيلية قصفت في يوم 7 أكتوبر الماضي على ما يبدو المحتفلين الإسرائيليين والأجانب في مستوطنة "ريعيم" بغلاف غزة، وأن مسلحي حركة حماس لم يعرفوا مسبقا بوجود الحفلة التي قتل فيها 364 شخصا.