الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

مشعل: 7 أكتوبر أعاد القضية الفلسطينية للحقيقة

حجم الخط
خالد مشعل.jpg
القدس| غزة - وكالة سند للأنباء

قال رئيس حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في الخارج، خالد مشعل، إن يوم 7 أكتوبر أعادنا إلى الحقائق، "بعدما عاش الكثير في الأوهام، وابتعدوا عن مسؤولياتهم".

وأوضح "مشعل" في كلمة خلال فعالية تضامنية في المغرب مساء اليوم الأحد: "عدنا إلى جوهر الصراع وروح القضية الفلسطينية، وكان عتاة العالم الغربي عمل على نسيانها، وبعض العرب والمسلمين، عن قصد وغير قصد، تجاهلها، والبعض طعن في ظهرها، والبعض حولها إلى تفاصيل، أو بحث عن مصالحه في تعارض مع مصالح القضية الفلسطينية".

وأردف: "أبطال القسام، وقوات النخبة، أعادونا إلى الحقائق، وذكرونا أننا أمام فلسطين محتلة، واستيطان وعدوان ظالم، وأن إسرائيل كيان غاصب لا شرعية له، ولا بد أن نعود لنقطة البداية أن فلسطين عربية لأبنائها المسلمين والمسيحيين".

واستطرد: "أعادتنا المعركة إلى مسؤوليتنا أمام القدس التي فرض الاحتلال سيطرة شبه مكتملة سياسياً وعسكرياً".

وأفاد: "منذ 44 يوما، كتائب القسام تقدم صورة عظيمة للمقاومة وللجهاد الحقيقي، الذي يدافع عن الأرض والقدس والمقدسات وحقوق شعبنا في وطنه، ويسعى لإعادة أسراه في السجون واللاجئين في دول العالم".

وأكمل مشعل: "نقول للاحتلال لهم انتهت صلاحيتكم الاستعمارية، وهذه حرب بداية نهايتكم". متابعًا: "1000 مقاتل من نخبة القسام، هزموا فرقة غزة في الجيش الصهيوني، وأثبتوا أن هذا الاحتلال قابل للهزيمة، وأن الطريق لذلك هو الجهاد والمقاومة، وليس المفاوضات والضعف".

وجدد التأكيد: "مقاومتنا تنطلق من حق أصيل ورؤية سياسية مدروسة، وبفضل الله بعد 44 يوما لم تستطع قوات الاحتلال أن تكسرها".