الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

محدث استشهاد 6 مواطنين بينهم صحفيان ومُسنة بقصف إسرائيلي جنوب لبنان

حجم الخط
photo_2023-11-21_12-14-56.jpg
بيروت - وكالة سند للأنباء

استشهد، اليوم الثلاثاء، 6 مواطنين لبنانيين بقصف "إسرائيلي" لقرى وبلدات جنوبي لبنان، ردًا على ما قال جيش الاحتلال إنه "استهداف" لمواقعه ومستوطناته شمال فلسطين المحتلة.

وقالت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية، إن صحفيين اثنين ومواطن استشهدوا، ظهر اليوم، في قصف إسرائيلي استهدف منطقة مثلث طير حرفا الجبين، جنوب لبنان.

ونعت قناة "الميادين" اللبنانية الشهيدين المراسلة فرح عمر والمصور ربيع المعماري. مؤكدة أنهما استشهدا "نتيجة استهداف إسرائيلي غاِدر" جنوبي لبنان.

وصرح رئيس شبكة "الميادين" غسان بن جدو، بأن "طيران الاحتلال استهدف الزميلين الشهيدين فرح عمر وربيع المعماري والمرافق معهما بشكل مباشر ومتعمد".

وأفادت مصادر لبنانية، بأن طائرة مسيّرة "بدون طيار" تابعة لجيش الاحتلال استهدفت بصاروخ سيارة في بلدة الشعيتية بالقطاع الغربي من جنوب لبنان.

وكانت قوات الاحتلال استهدفت في 13 أكتوبر/ تشرين أول الماضي فريقا صحفيا في بلدة علما الشعب الحدودية جنوبي لبنان، مما أدى إلى استشهاد مصور صحفي وإصابة 5 صحفيين آخرين منهم مراسلة ومصور الجزيرة.

والأسبوع الماضي استهدف جيش الاحتلال فرقا إعلامية في بلدة يارون الحدودية جنوبي لبنان بعدد من القذائف الصاروخية، مما أسفر عن إصابة مصور الجزيرة عصام مواسي بجراح طفيفة وتضرر عربة البث.

وفي وقت سابق اليوم، صرح مصدر أمني لبناني بأن قذيفة إسرائيلية سقطت في موقع للجيش اللبناني بمنطقة الوزاني، دون وقوع إصابات.

وجددت مدفعية الاحتلال قصف القاطع الأوسط للحدود مع لبنان. بينما دوّت صفارات الإنذار في مستوطنة "برعام" على الحدود الفلسطينية اللبنانية.

وصباح اليوم الثلاثاء، قصفت طائرات ومدفعية الاحتلال الإسرائيلي، عدة بلدات وقرى لبنانية في منطقة الجنوب، تزامنًا مع استهداف المقاومة الإسلامية في لبنان لعدد من مستوطنات ومواقع الاحتلال شمالي فلسطين المحتلة.

وذكرت مصادر إعلامية لبنانية، أن مدفعية الاحتلال أطلقت عدة قذائف متفجرة باتجاه أطراف بلدتي يارون وعيترون اللبنانيتين.

وأشارت إلى أن طيران الاحتلال الحربي شنّ عدة غارات واستهدف محيط بلدة طير حرفا في القطاع الغربي، ومحيط بلدة كفر شوبا في القطاع الشرقي، ومحيط بلدة عيتا الشعب في القطاع الأوسط، في جنوب لبنان.

ودوّت صفارات الإنذار في عدة مستوطنات "إسرائيلية" في الشمال الفلسطيني المحتل بالمنطقة المتاخمة للقطاع الشرقي لجنوب لبنان.

في المقابل، قالت القناة الـ 12 الإسرائيلية إن قذيفة مضادة للدروع أصابت مبنى في بلدة المطلة خلفت أضرارا ولم توقع إصابات.

بدوره، قال حزب الله اللبناني، إن مقاتليه استهدفوا منزلًا في مستوطنة "المطلة" على الحدود الفلسطينية اللبنانية، يتمركز فيه جنود لجيش الاحتلال، مشيرًا إلى أنه حقق "إصابة مباشرة".

ونقلت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأميركية عن مسؤولين إسرائيليين قولهم إن جيش الاحتلال الإسرائيلي نشر 100 ألف جندي على الحدود مع لبنان.

ومنذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة بدأ حزب الله تنفيذ عمليات ضد أهداف عسكرية إسرائيلية، فيما ترد "إسرائيل" بقصف مناطق حدودية مستهدفة ما تصفها بتحركات مقاتلي حزب الله وبنى تحتية عسكرية عائدة له قرب الحدود.

وتشهد حدود لبنان الجنوبية قصفا متبادلا بين جيش الاحتلال من جهة وحزب الله وفصائل فلسطينية في لبنان من جهة أخرى، مما خلف قتلى وجرحى من الطرفين.