الساعة 00:00 م
الخميس 09 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.64 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.99 يورو
3.71 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

بالفيديو نابلس.. الاحتلال يُصيب 14 فلسطينيا ويعتقل 5 في مخيم بلاطة

حجم الخط
مواجهات بلاطة.jpg
نابلس - وكالة سند للأنباء

أصيب 6 مواطنين فلسطينيين، اليوم الثلاثاء، بينهم طفل، بالرصاص الحي وشظايا الرصاص و8 حالات اختناق بالغاز المُدمع، واعتقل خمسة، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي التي اقتحمت مخيم بلاطة للاجئين شرقي مدينة نابلس للمرة الثالثة منذ فجر اليوم.

وصرحت جمعية "الهلال الأحمر الفلسطيني"، بأن طواقمها الطبية تعاملت مع 5 إصابات خلال المواجهات في مخيم بلاطة على النحو التالي: 4 إصابات بالرصاص الحي والخامسة بشظايا الرصاص الحي.

وبيّنت الجمعية الطبية، أن طواقمها نقلت إصابة لطفل (14 عامًا) بالرصاص الحي في الأطراف السفلية من جسده، وشابًا (17 عامًا) بالرصاص الحي في منطقة الصدر، من مواجهات مخيم بلاطة.

من جانبها، قالت "الإغاثة الطبية" الفلسطينية إنها نقلت 9 إصابات بالرصاص الحي والغاز من مخيم بلاطة. مبينة أن الإصابات كانت كالتالي: إصابة بالرصاص الحي في القدم، و8 حالات اختناق بالغاز.

وقال مراسل "وكالة سند للأنباء" إن آليات عسكرية إسرائيلية ترافقها جرافة دهمت ظهر اليوم، مخيم بلاطة شرقي مدينة نابلس وتمركزت في حارة الحشاشين وعلى المدخل الشمالي للمخيم، قبل اندلاع مواجهات "عنيفة".

وأشار مراسلنا إلى أن مقاومين فلسطينيون ألقوا عبوات ناسفة "محلية الصنع" على جرافة الاحتلال وآلياته العسكرية، خلال قيامها بتجريف شوارع وممتلكات المواطنين داخل مخيم بلاطة.

ونوه، نقلًا عن شهود عيان، إلى أن آليات الاحتلال قامت بـ "دهس" عدة مركبات فلسطينية مدنية على الشارع الرئيسي المحاذي لمخيم بلاطة.

ولفت المصادر المحلية النظر إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت خمسة مواطنين فلسطينيين من داخل مخيم بلاطة للاجئين؛ بينهم مواطن واثنين من أبنائه.

وأوضحت المصادر لـ "وكالة سند للأنباء"، أن الاحتلال اعتقل المواطن ذيب فؤاد سوالمة واثنين من أبنائه؛ وسام وسامي، وابن شقيقه الشاب محمد سوالمة، بالإضافة للشاب مجاهد ذياب خليل البابا.