الساعة 00:00 م
الإثنين 06 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

"إسرائيل" تقصف محيط دمشق

حجم الخط
قصف سابق لدمشق.jpg
دمشق - وكالة سند للأنباء

قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي "الحربي"، اليوم الأربعاء، محيط العاصمة السورية "دمشق"، في منطقة السيدة زينب بعدة صواريخ.

وقالت وزارة دفاع النظام السوري، إن "العدو الصهيوني نفذ عدوانا جويا بصاروخين من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفا بعض النقاط في محيط مدينة دمشق".

وأكملت في بيان لها نشرته وكالة الأنباء السورية الرسمية: "وسائط دفاعنا الجوي قد تصدت للعدوان وأسقطت أحد الصواريخ واقتصرت الخسائر على الماديات".

وذكر مصدر عسكري في تصريح لـ "وكالة سانا" أنه "حوالي الساعة الثالثة و15 دقيقة بعد ظهر اليوم نفذ العدو الصهيوني عدواناً جوياً بصاروخين من اتجاه الجولان السوري المحتل، مستهدفاً بعض النقاط في محيط مدينة دمشق".

بينما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، الأربعاء، بأن غارات جوية "إسرائيلية" استهدفت مقراً لحزب الله اللبناني في ريف دمشق.

يُذكر أن "تل أبيب" صعدت مؤخرًا من قصف مناطق في سوريا، لا سيما مطار دمشق الدولي، تزامنًا مع عدة غارات أمريكية، قالت واشنطن إنها استهدفت مجموعات مسلحة تابعة لإيران وحزب الله اللبناني.

ولا يزال مطارا دمشق وحلب خارج الخدمة جراء ضربات إسرائيلية متزامنة استهدفتهما قبل شهر، في فترة إغلاق هي الأطول منذ اندلاع النزاع عام 2011، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الانسان، اليوم.

وصرح المرصد بأن "جميع الرحلات من وإلى مطار دمشق الدولي، الأكبر والرئيسي في البلاد، قد توقفت منذ 22 تشرين أول/ أكتوبر جراء ضربات إسرائيلية طالت مدرجاته الرئيسية".

وأدت ضربات مماثلة في اليوم ذاته الى خروج مطار حلب الدولي من الخدمة، وفق ما أعلنت وزارة النقل السورية حينها.