الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

معاناة الفلسطينيين تتفاقم في ظل غياب نظام وطني لإدارة الكوارث

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

طالبت المنظمات الحقوقية بالعمل على إطلاق سراحهم

حماس تدين اعتقال مدير مستشفى الشفاء وعددًا من الكوادر الطبية

حجم الخط
بيان حماس.jpg
غزة- وكالة سند للأنباء

أدانت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، اعتقال قوات الاحتلال الإسرائيلي مدير مستشفى الشفاء محمد أبو سلمية، وعددًا من الكوادر الطبية، اليوم الخميس، خلال إجلائهم القسري من مجمع الشفاء الطبي.

وقالت الحركة في بيان تلقته "وكالة سند للأنباء": "ندين بشدّة اعتقال الاحتلال النازي لمدير مستشفى الشفاء الدكتور محمد أبو سلمية، وعدد من الكوادر الطبية ممن بقوا في المشفى لتسهيل إخلاء من تبقى من المرضى والجرحى فيه".

ووصفت "حماس"، اعتقال "أبو سلمية" والكوادر الطبية، بأنه "عمل دنيئ وخسيس لا يخرج إلا عن جهة فاقدة لكافة معاني الإنسانية والأخلاق، إضافة لكونها جريمة وانتهاك فاضح للمواثيق الدولية التي كفلت عدم التعرض للكوادر الطبية في جميع الأوقات بما في ذلك أوقات الحروب".

وكالبت الحركة في بيانها، الجهات الدولية، ومنها اللجنة الدولية للصليب الأحمر ومنظمة الصحة العالمية، والذين كان الدكتور أبو سلمية، على تواصل معهم لإخلاء من تبقى من المرضى والجرحى في مستشفى الشفاء، بالضغط على جيش الاحتلال لتأمين إطلاق سراحه وجميع الكوادر الطبية الذين تم اعتقالهم فقط لمجرد بقائهم، تأديةً لواجبهم ورسالتهم الإنسانية واحتراماً لشرف مهنة الطب.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مدير مجمع الشفاء الطبي محمد أبو سلمية، وعددًا من الطواقم الطبية والمصابين، خلال إجلائهم القسري في رحلة استغرقت 20 ساعة إلى جنوب قطاع غزة.

وأشار الطبيب في مجمع الشفاء خالد أبو سمرة، إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت "أبو سلمية" وعددًا من الأطباء والنازحين والمصابين بأعداد لا يمكن حصرها.

يذكر أن أبو سلمية، عمل طوال الأسابيع الماضية على عقد مؤتمرات صحفية والإدلاء بتصريحات حول نتائج العدوان الإسرائيلي على غزة، وعرض تفاصيل حصار مجمع الشفاء الطبي واقتحامه وتداعياته.