الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

معاناة الفلسطينيين تتفاقم في ظل غياب نظام وطني لإدارة الكوارث

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

3160 حالة اعتقال منذ 7 أكتوبر

محدث قوات الاحتلال تقتحم عدة مناطق بالضفة وتعتقل 17 مواطنًا

حجم الخط
اقتحامات-واعتقالات-بالضفة.jpeg
نابلس- وكالة سند للأنباء

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مناطق مختلفة بالضفة الغربية المحتلة، فجر اليوم السبت، وشنت حملة اعتقالات، تخللها اندلاع مواجهات.

وقال نادي الأسير الفلسطيني، وهيئة شؤون الأسرى، في بيان تلقته "وكالة سند للأنباء"، إن قوات الاحتلال اعتقلت 17 مواطنًا منذ مساء أمس وحتّى صباح اليوم السبت، مشيرة إلى أن عمليات الاعتقال تركزت في مخيم عسكر بنابلس، فيما توزعت بقية الاعتقالات على محافظات: جنين، الخليل، قلقيلية، أريحا، والقدس.

وأشار البيان إلى أن عمليات تنكيل واسعة، واعتداءات بالضرب المبرّح، وعمليات تحقيق ميداني، رافقت عمليات الاعتقال، إلى جانب التخريب والتدمير في منازل المواطنين.

وبذلك ترتفع حصيلة الاعتقالات بعد السابع من أكتوبر/تشرين أول المنصرم، لأكثر من 3160، وفق مؤسسات الأسرى.

وأفاد مراسل "وكالة سند للأنباء"، بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت مخيم عسكر الجديد شرق نابلس، بنحو 15 آلية، ترافقها جرافتان، واعتقلت عددًا من المواطنين بعد مداهمة منازلهم والاعتداء عليهم.

وذكر، أن اشتباكًا مسلحًا خاضه مقاومون مع قوات الاحتلال، باستهدافها بالرصاص خلال اقتحام المخيم، في حين منعت قوات الاحتلال طواقم إسعاف الهلال الأحمر إلى مخيمي عسكر الجديد والقديم وأعاقت عملها.

وعرف من بين المعتقلين كل من الأسير المحرر ثائر قنديل، ومحمود سليم، وعزيز أبو سعده، ومحمد ابداح، فيما أفادت مصادر عائلية، باعتقال المواطن غسان أبو سالم، للضغط على نجله مصطفى لتسليم نفسه لقوات الاحتلال.

كما اقتحمت قوات الاحتلال مدينة قلقيلية شمال الضفة الغربية، فجرا، وداهمت عدة منازل، واعتقلت الشاب وسام الحاج حسن.

واعتقلت قوات الاحتلال الشابين يزن رائد سعود فقها، وغالب نضال فقها، من قرية عين البيضا بالأغوار الشمالية، الليلة الماضية، أثناء مرورهما عبر حاجز الحمرا، كما استولت على مركبتهما.

وفي الخليل، جنوب الضفة الغربية، فرضت قوات الاحتلال إغلاقًا على مدخل المدينة الشمالي في كلا الاتجاهين، ما أدى لأزمة مرورية خانقة.

وأفادت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اقتحمت عدة أحياء في مدينة الخليل فجرًا، واعتقلت المواطن عمرو زيدان حسونة، بعد تفتيش منزله، والعبث بمحتوياته.

كما اقتحمت قوات الاحتلال قرية عرانة شرق جنين، واعتقلت المواطن عبد الله ابو حنانة، بعد أن داهمت منزله وفتشته.