الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

أعمال تجريف واشتباكات مسلحة..

محدث بالفيديو 5 شهداء برصاص وصواريخ الاحتلال بمدينة ومخيم جنين

حجم الخط
صورة أرشيفية لمسن فلسطيني قرب مخيم جنين.jpg
جنين- وكالة سند للأنباء

استشهد خمسة مواطنين فلسطينيين وأصيب أكثر من 13 آخرين، مساء أمس السبت وفجر اليوم الأحد، برصاص وصواريخ جيش الاحتلال الإسرائيلي، خلال اقتحامه مدينة جنين، شمالي الضفة الغربية المحتلة، واندلاع اشتباكات مسلحة مع المقاومين.

وقال مدير مستشفى الرازي الطبي، الدكتور فواز حماد، في تصريحات للإذاعة الفلسطينية الرسمية، إن الشهداء في مدينة جنين هم: عمار محمد أبو الوفا (21 عامًا)، وأحمد أبو الهيجا (20 عامًا)، ومحمد محمود فريحات (27 عامًا). منوهًا إلى تسجيل 6 إصابات أخرى.

ونقل مراسلنا عن جمعية "الهلال الأحمر الفلسطيني" أن طواقمه الطبية نقلت شهيدًا رابعًا كان قد أصيب بالرصاص الحي في الصدر، بالقرب من مسجد طوالبة في مدينة جنين، إلى المستشفى الحكومي في المدينة.

ونوه إلى أن الشهيد الرابع، وفق مصادر محلية، هو الشاب محمود أبو الهيجا.

WhatsApp Image 2023-11-26 at 00.12.45.jpeg
 

من جانبها، ذكرت وزارة الصحة الفلسطينية، في تصريح مقتضب، أن أربعة فلسطينيين استشهدوا وأصيب أربعة برصاص جيش الاحتلال، خلال العدوان المستمر على مدينة جنين.

واستهدف الاحتلال بقصف من طائراته المسيّرة عدة مواقع داخل مخيم جنين وخلف المستشفى الحكومي، ما أدى لوقوع عدد من الإصابات واندلاع النيران بأحد المنازل المستهدفة.

ونقلت طواقم الإسعاف ٨ إصابات نتيجة القصف، بينها إصابة بوضع خطر جدا، وأعلن عن استشهاد المقاوم أسعد علي الدمج بعد وصوله إلى المستشفى الحكومي متأثرا بجراحه جراء القصف.

وتواصلت طوال ساعات الليل الاشتباكات المسلحة داخل المخيم، واستهدف مقاومون قوات الاحتلال بالعبوات الناسفة في شارع الناصرة بمدينة جنين.

وداهمت قوات الاحتلال العديد من المنازل بحي الزهراء في محيط مسجد الطوالبة، ونكّل بالمواطنين وأطلق قنابل الغاز المسيل للدموع.

ومنع جيش الاحتلال مركبات الإسعاف من الوصول لنقل المصابين بالقصف على مخيم جنين، واحتجز سيارات الإسعاف على مدخل مستشفى جنين، واختطف أحد المصابين من داخل سيارة الإسعاف.

وفي وقت سابق، أعلن مدير مستشفى الرازي الطبي في جنين، فواز حماد، عن وصول 5 إصابات للمستشفى، بينها إصابة في البطن وصفت بـ "الخطيرة للغاية".

بينما أفادت جمعية "الهلال الأحمر الفلسطيني"، بأن طواقمها الطبية تعاملت مساء السبت مع إصابتين بالرصاص الحي خلال المواجهات في جنين، منوهة إلى أن إحداها بالرأس والأخرى بالصدر.

وأفاد مراسل "وكالة سند للأنباء" بأن قوة كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت مدينة جنين وحاصرت المستشفى الحكومي وأغلقت مداخله، ونشرت القناصة على بعض البنايات المحيطة، فيما باشرت جرافات الاحتلال تجريف بعض الشوارع في محيط مخيم جنين.

 

وأضاف مراسلنا، أن قوات الاحتلال انتشرت في منطقة دوار السينما ودوار الحصان وقرب مستشفى "ابن سينا" الطبي، وأطلقت الرصاص بشكل عشوائي، ما أدى لوقوع إصابات في صفوف المواطنين.

واستهدف مقاومون فلسطينيون في جنين، آليات الاحتلال المتوغلة بالرصاص والعبوات الناسف "محلية الصنع".

وواصلت جرافات الاحتلال العسكرية تجريف الشوارع وتدمير البنيى التحتية في مدينة جنين، وقرب مخيم جنين للاجئين شرقي المدينة، لا سيما الشوارع المحيط بالمخيم والأخرى الموصلة إلى عدد من مشافي جنين.