الساعة 00:00 م
السبت 18 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.23 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.7 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

نبيل خلف .. عائد من جحيم التعذيب فقد عائلته بمجزرة المعمداني

خرق إسرائيلي جديد للهدنة المؤقتة

استشهاد مزارع وإصابة 8 آخرين برصاص الاحتلال في قطاع غزة

حجم الخط
دبابة.jpg
غزة - وكالة سند للأنباء

اسشتهد مزارع وأصيب آخر بجروح، اليوم الأحد، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي شرق مخيم المغازي وسط قطاع غزة، فيما أصيب 7 مواطنين خلال تفقدهم منازلهم في حي تل الهوى غرب غزة، في خرق إسرائيلي جديد للتهدئة الإنسانية.

وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني: إن طواقم تعاملت مع إصابتين شرق مخيم المغازي شرق المحافظة الوسطى، مؤكدو أنه رغم دخول التهدئة الانسانية يومها الثالث إلا أن قوات الاحتلال الاسرائيلي استهدفت قبل قليل مزارعين اثنين شرق مخيم المغازي مما أدى الى استشهاد أحدهما وإصابة الآخر بجروح.

وفي السياق، ذكرت مصادر محلية أ ن7 مواطنين أصيبوا برصاص قناصة الاحتلال في حي تل الهوى جنوب غربي غزةن خلال محاولتهم تفقدهم منازلهم في تلك المنطقة.

ومنذ بدء التهدئة يوم الجمعة الماضية يحاول آلاف المواطنين الوصول لمنازلهم -التي نزحوا عنها نتيجة القصف او التوغل الإسرائيلي- في محاولة لتفقدها وأخذ احتيادات ضرورية منها قبل انتهاء الهدنة التي يأمل الجميع تمديدها. 

وفي اليوم الأول للتهدئة قتلت قوات الاحتلال مواطنين وأصابت 7 آخرين خلال محاولتهم العودة لمنازلهم في مدينة غزة.

يذكر أن كتائب القسام أخّرت أمس الإفراج عن اسرى الاحتلال بسبب تجاوزات الاحتلال لبنود اتفاق التهدئة، قبل أن يجري تدخل واسع وسريع من الوسطاء أسهم في تنفيذ عملية التبادل.