الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

حماس: جاهزون لصفقة تبادل أسرى شاملة

حجم الخط
القيادي في حماس محمود مرداوي.jpg
القدس - وكالة سند للأنباء

أبدت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، استعدادها وجهوزيتها لإبرام صفقة شاملة لتبادل الأسرى. مشددة على أن "الكرة في ملعب الاحتلال الذي يشهد خلافات داخلية بهذا الصدد".

وقال القيادي في "حماس"، محمود مرداوي، في تصريحات صحفية اليوم الأحد، إنه "لا يوجد ما يمنع من أن تتحول الهدنة المؤقتة إلى دائمة، وعلى العالم لجم الاحتلال لوقف جرائمه".

وأردف مرداوي: "الهدن الإنسانية ليست بمعزل عن الأبعاد السياسية، وكذلك الصفقة في مراحلها الأولى لها دلالات، وفي مراحلها القادمة لها دلالات أخرى تتعلق بالأسرى وإطلاق سراحهم".

وأشار القيادي في حماس، إلى أن "الاحتلال يجد غطاء دولياً للاستمرار في جرائمه بحق الشعب الفلسطيني". مؤكدًا: "المقاومة الفلسطينية لن تصمت على أي خرق لاتفاق الهدنة الذي جرى بوساطة قطرية مصرية".

وكانت قوات الاحتلال قد حاولت التنصل من بعض بنود صفقة تبادل الأسرى والهدنة، إلا أن المقاومة الفلسطينية وكتائب القسام كان لها موقف حاسم، وأخرت بالأمس عملية تسليم أسرى الاحتلال، لحين التزام الاحتلال ببنود الاتفاق الذي جرى برعاية قطرية مصرية.

وأجبرت المقاومة الفلسطينية سلطات الاحتلال على الرضوخ لصفقة تبادل أسرى أولية يفرج خلالها عن 50 أسيراً من المدنيين لدى المقاومة، مقابل الإفراج عن 150 أسيرًا من الأطفال والأسيرات من سجون الاحتلال.