الساعة 00:00 م
السبت 04 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أم لرضيعة عمرها شهرين.. الاحتلال يعقد جلسة محكمة لأسيرة من نابلس

حجم الخط
أسيرات.jpg
نابلس- وكالة سند للأنباء

قال نادي الأسير الفلسطيني، إنّ جلسة محكمة تعقد اليوم للأسيرة خلود نضال الجرمي (30 عامًا) من مخيم بلاطة بنابلس، في محكمة سالم العسكرية الإسرائيلية، التي اعتقلت بتاريخ 18 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، إلى جانب زوجها أمير اشتيوي.

وذكر نادي الأسير، في بيان وصل "وكالة سند للأنباء" نسخة عنه، أنّ المعتقلة الجرمي أمّ لأربعة أطفال، من بينهم طفلة رضيعة تبلغ من العمر شهرين، وبحسب شهادة عائلتها، فإن ابنتهم خلود ما تزال بحاجة إلى رعاية صحيّة، حيث أنجبت طفلتها قبل شهرين بعملية قيصرية.

وعلى الرغم من الوضع الصحي والخاص للأسيرة خلود، إلا أن قوات الاحتلال نفّذت عملية تنكيل بحقّها خلال اعتقالها، وحرمتها من طفلتها الرضيعة، عدا عن اعتقالها أمام أطفالها الذين تتراوح أعمارهم ما بين 7 سنوات وشهرين، بطريقة وحشية، ولم يسمحوا لها بتبديل ملابسها، إلى جانب التهديدات، وعمليات التدمير والتخريب الواسعة التي طالت المنزل.

وأشار نادي الأسير، لتصاعد عمليات الاعتقال في الضّفة، وتنفيذ جرائم كثيفة بحقّ المعتقلين وعائلاتهم، لافتًا أن النساء من بين الفئات التي يواصل استهدافه، واعتقالهن كرهائن إلى جانب الاعتقال الفعلي، حيث بلغ عدد حالات الاعتقال بين صفوف النساء والفتيات، أكثر من 120 حالة اعتقال بعد السابع من أكتوبر/ تشرين أول الماضي.