الساعة 00:00 م
السبت 20 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.31 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.01 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أبو حسنة: إلغاء تفويض"أونروا"ينذر بنتائج خطيرة

حجم الخط
9998950848.jpg
غزة-وكالة سند للأنباء

حذّر المستشار الإعلامي لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، عدنان أبو حسنة، اليوم الاثنين، من خطورة نتائج التفكير بإلغاء أو تغيير التفويض للوكالة الأممية.

وأوضح أبو حسنة في تصريح صحفي له، أن نسبة العجز في ميزانية الأونروا بلغت 120 مليون دولار.

وعبّر عن ثقته بأن "المجتمع الدولي في الأول من ديسمبر المقبل، سيوجه رسالة حاسمة عبر التصويت بدعم الوكالة واستمرار عملياتها".

وأكد أبو حسنة، أن الوكالة تعد بمثابة عامل استقرار وسلام في المنطقة، لا سيما أن هناك 5 ملايين ونصف المليون لاجئ فلسطيني ينتظرون خدماتها.

وفي 3 أيلول الجاري، حثّت جامعة الدول العربية، على تأمين التصويت بأغلبية كبيرة لصالح قرار تجديد التفويض لوكالة الأونروا، دون المساس بولايتها القانونية أو بصفة اللاجئين الفلسطينيين.

جاء ذلك في كلمة افتتاحية، للأمين العام المساعد للجامعة العربية رئيس قطاع فلسطين والأراضي العربية المحتلة السفير سعيد أبو علي، في الاجتماع الطارئ لمؤتمر المشرفين على شؤون الفلسطينيين في الدول العربية المضيفة للاجئين.

وقال إن "الجمعية العامة للأمم المتحدة استمرت في تجديد تفويض أونرواعلى مدار 71 عامًا أدت خلالها الوكالة دورًا حيويًا هامًا في تقديم خدمات جليلة للاجئين الفلسطينيين".

وتأسست "اونروا" كوكالة تابعة للأمم المتحدة، بقرار من الجمعية العامة في عام 1949.

 وتم تفويضها بتقديم المساعدة والحماية لحوالي 5.4 مليون لاجئ من فلسطين مسجلين لديها في مناطق عملياتها الخمسة.

وتقتضي مهمتها بتقديم المساعدة للاجئي فلسطين في الأردن وسورية ولبنان والضفة الغربية وقطاع غزة ليتمكنوا من تحقيق كامل إمكاناتهم في مجال التنمية البشرية.