الساعة 00:00 م
السبت 04 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

قبّلوا روؤس بعضهم..

بالفيديو "سرايا القدس" إلى جانب "القسّام".. مشهد وحدة المقاومة يتجلى في غزة

حجم الخط
photo_5997017558315810330_y.jpg
غزة- وكالة سند للأنباء

كان لافتًا مشهد تسليم المحتجزين ضمن الدفعة الخامسة من صفقة تبادل الأسرى في قطاع غزة، عندما ظهر مقاتلو كتائب القسام رفقة مقاتلي سرايا القدس خلال عملية تسليم المحتجزين للصليب الأحمر في غزة.

وتمت عملية تسليم المحتجزين جنوب قطاع غزة، مساء الثلاثاء، بمشاركة مقاتلي سرايا القدس للمرة الأولى خلال صفقة التبادل الحالية، التي تجريها كتائب القسّام مع الاحتلال الإسرائيلي.

وقال نائب الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي محمد الهندي، إن سرايا القدس سلّمت المدنيين المحتجزين لديها من النساء والأطفال، مشيرًا إلى أن الجهاد الإسلامي كان بحوزته 30 محتجزًا من المدنيين وقد تم تسليمهم جميعهم ضمن صفقة التبادل، وكان آخرهم في الدفعة الخامسة للصفقة.

وأظهرت مشاهد بثّها الإعلام العسكري لكتائب القسّام، احتضان المقاتلين من كلا الفصيلين لبعضهم، وتقبيل رؤوسهم بعد إتمام عملية التسليم، وسط تكبير وهتافات المواطنين نصرة للمقاومة، في مشهد يؤكد على وحدة المقاومة والعمل المشترك في ميدان المعركة.

بدورها، أكدت حركة الجهاد الإسلامي، على "التنسيق والتلاحم بين سرايا القدس وكتائب القسام"، مشيرة إلى أن ذلك يعد "نموذجًا تفتخر به شعوب الأمة، ومقاومتنا الباسلة موحدة وتجمعها أهداف وآمال مشتركة".

وأضافت، أن المقاومة في غزة "منخرطة بشكل موحد في القتال، وأن شعبنا قدم صورة إنسانية تعكس الالتزام الفلسطيني بالقيم والأخلاق الدينية الإسلامية".

وسلّمت المقاومة في غزة، مساء الثلاثاء، 10 من المحتجزين لديها، من النساء والأطفال الإسرائيليين، مقابل إطلاق سراح 15 طفلًا و15 أسيرة من سجون الاحتلال الإسرائيلي.