الساعة 00:00 م
الثلاثاء 30 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

محدث الاحتلال يعتقل 33 فلسطينيًا من الضفة الغربية

حجم الخط
اعتقالات.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

شنّت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأربعاء، حملة اقتحامات واسعة في الضفة الغربية، شملت مداهمة منازل المواطنين والعبث بمحتوياتها؛ قبل اعتقال 33 مواطنًا فلسطينيًا ونقلهم لجهات غير معلومة.

وقالت مراسلة "وكالة سند للأنباء" في رام الله، إن جيش الاحتلال اعتقل 4 شبان من مخيم الجلزون للاجئين شمالي المدينة، وهم: رامي التايه، راجي موسى التايه، شفيق مصاروة، وصالح نوفل.

ونقلت عن مصادر محلية، إشارتها إلى اعتقال الشاب عبد الغني جاسر أبو مخو، من قرية دير جرير شمالي شرق رام الله، أثناء تواجده قرب مخيم قلنديا شمال القدس.

وأفاد مراسلنا في نابلس، بأن الاحتلال اعتقل 8 مواطنين عقب دهم مخيم عسكر القديم للاجئين شرقي المدينة، وقرية برقة شمالي غرب المدينة.

وأوضح مراسل "وكالة سند للأنباء"، أن المعتقلين هم: عيسى الزين، يزن الزين، زياد الزين، محمد أبو سالم، أحمد أبو سالم، علي أبو سالم، بعد أن دهم منازلهم وتفتيشها في مخيم عسكر القديم.

ونوه إلى اعتقال الشقيقين عماد وأحمد حسن بزاري، بعد دهم منزلي ذويهما في قرية برقة شمالي غرب نابلس.

وطالت اعتقالات الاحتلال المواطنين سمير حميدات السحرية، وابن شقيقه إياد باسم حميدات السحرية، من مخيم عقبة جبر للاجئين جنوبي غرب مدينة أريحا، عقب مداهمة منازلهما وتفتيشها.

وفي محافظة جنين، واصلت قوات الاحتلال العدوان العسكري على مدينة ومخيم جنين للاجئين، منذ ساعات أمس الثلاثاء، تزامنًا مع اندلاع مواجهات واشتباكات مسلحة أسفرت عن 6 إصابات بالرصاص الحي بينها طفلان.

وذكر مراسل "وكالة سند للأنباء"، أن قوات الاحتلال تعمدت تجريف الشوارع والبنى التحتية، لا سيما القريبة والمحيطة بمخيم جنين ومشافي المدينة. منوهًا إلى اعتقال الاحتلال لأحد الجرحى.

وصرح مكتب "إعلام الأسرى" الحقوقي، بأن جيش الاحتلال اعتقل المطارد طلال الحصري من مخيم جنين، وهو شقيق الشهيد عبد الله الحصري.

وبيّنت مصادر محلية، وفقًا لمراسلنا، أن الاحتلال اعتقل من مدينة جنين كلًا من: والدة الأسيرين نور ومنير سلامة، زوجة هاني أبو الشاكر، بحجة أن نجلها مطارد، نور الدين منصور ونجله عبد الله، الجريح عبد الله زميرو، والأشقاء بسام وقسام وهمام الحريري، وفضل قاسم الجدعون.

واعتقلت قوات الاحتلال، فجر اليوم، الشاب إسلام بسام حوشية، بعد اقتحام بلدة اليامون غربي مدينة جنين ومداهمة منزل ذويه.

وفي محافظة الخليل، جنوبي الضفة الغربية، نبه مراسل "وكالة سند للأنباء" إلى أن جيش الاحتلال اعتقل 4 مواطنين من مدينة الخليل وهم: نجيب العويوي، عمران الجمل، القيادي في "حماس" والأسير المحرر محمود حمدي شبانة التميمي، والشاب حمزة عبد العزيز أبو سنينة.

واعتقل الاحتلال كلًا من: أسامة الرجوب من قرية الكوم، محمود محمد العواودة من منزله في قرية المورق؛ التابعة لـ "دورا" جنوب غربي الخليل، بالإضافة للشاب محمد كامل قرعيش من بلدة يطا جنوبي المدينة.