الساعة 00:00 م
الثلاثاء 30 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

خلال العدوان المستمر منذ الأمس..

محدث بالفيديو استشهاد طفلين وجيش الاحتلال يعلن اغتيال 3 مقاومين بجنين

حجم الخط
مواجهات.jpg
جنين - وكالة سند للأنباء

استشهد طفلان فلسطينيان، اليوم الأربعاء، برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي خلال العدوان المستمر على مدينة جنين، شمال الضفة الغربية المحتلة، في حين أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اغتيال ثلاثة من قادة كتيبة جنين.

وأعلنت وزارة الصحة استشهاد الطفل آدم سامر الغول "8 أعوام"، والطفل باسل سليمان أبو الوفا "15 عاماً" برصاص الاحتلال في ‎جنين.

وأظهرت مشاهد مصورة، لحظة استهداف الطفلين واستشهادهما برصاص الاحتلال الإسرائيلي. 

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي وجهاز "الشاباك"، في بيان مشترك اغتيال 3 مقاومين من قادة كتيبة جنين خلال اجتياح جنين المستمر منذ الليلة الماضية، فيما لم تؤكد مصادر فلسطينية رسمية الخبر بعد. 

 

من جهتها أشادت حركة حماس، بالمقاومة في مخيم جنين، والتي تصدّت "بكل قوّة وبسالة لاقتحامات العدو وإرهابه".

ودعت في بيان مقتضب جماهير الضفة وكتائب المقاومة فيها إلى تصعيد كل أشكال المقاومة ضدّ جيش الاحتلال والمستوطنين استمراراً لمعركة  طوفان الأقصى انتصاراً للقدس والأقصى المبارك.

وقالت سرايا القدس، في بيان مقتضب، إن مجاهديها في كتيبة جنين خاضوا عملية تصدي ومواجهة استمرت لساعات طويلة كبدوا خلالها قوات الاحتلال خسائر كبيرة.

وذكرت، ان مجاهديها نفذوا عدة كمائن وحققوا الإصابات المؤكدة في صفوف الاحتلال، وأوقعوهم في سيل من النار وكمائن العبوات المتفجرة والناسفة، كما نفذوا عمليات تفجير لعدد من العبوات في الآليات وقوات المشاة في حارة الدمج أدى الى تحقيق إصابات محققة، وفق البيان.

وكانت جمعية "الهلال الأحمر الفلسطيني" قد أشارت إلى أن طواقمها الطبية نقلت شهيدًا يبلغ من العمر 9 سنوات، من محيط حي البساتين في مدينة جنين.

ويُواصل جيش الاحتلال عدوانه العسكري على مدينة ومخيم جنين، منذ ساعات أمس الثلاثاء، تزامنًا مع أعمال تجريف وتخريب للبنى التحتية والشوارع، وتفجير منزلين في حي الدمج بالمخيم.

وأسفر عدوان الاحتلال عن 6 إصابات بالرصاص الحي، إلى جانب اعتقال قرابة الـ 10 مواطنين فلسطينيين؛ بينهم سيدة بزعم أن نجلها مطلوب.