الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

معاناة الفلسطينيين تتفاقم في ظل غياب نظام وطني لإدارة الكوارث

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

استشهاد المنفذان وهما أشقاء من صور باهر..

محدث بالفيديو 4 قتلى و6 إصابات بينها خطيرة بـ "إطـلاق نـار" فـي القدس المحتلة

حجم الخط
photo_2023-11-30_08-58-09.jpg
القدس - وكالة سند للأنباء

أعلنت القناة "14" العبرية، أن منفذي عملية إطلاق النار في مدينة القدس المحتلة، أشقاء وهما مراد محمد أحمد نمر (38 عامًا) وإبراهيم (30 عامًا)، من قرية صور باهر، جنوبي شرق المدينة؛ والتي أسفرت عن 4 قتلى و6 إصابات بين خطيرة ومتوسطة.

وأشارت إلى أنهما وصلا بمركبتهما من صور باهر إلى مكان العملية (المدخل الشمالي الغربي للقدس) ونفذا إطلاق النار؛ قبل أن يستشهدا برصاص شرطة وجيش الاحتلال التي تواجدت في المكان.

ونقلت مراسلة "وكالة سند للأنباء" عن مصادر محلية، قولها إن الشهيد مراد محمد نمر اعتقل في سجون الاحتلال مدة 10 سنوات وأفرج عنه عام 2020.

وأعلنت وسائل إعلام إسرائيلية ارتفاع عدد القتلى في العملية التي وقعت عند المدخل الشمالي الغربي للقدس بشكل متلاحق.

من جانبه، أفاد الناطق بلسان مؤسسة "نجمة داود الحمراء" التابعة للاحتلال بأن الطواقم الطبية التابعة لها والمسعفون حددوا مقتل مستوطنة "إسرائيلية" ونقلوا 8 إصابات إلى مشفيي "شعاري تسيديك" و"هداسا عين كارم".

وبيّنت "نجمة داود الحمراء"، أن 5 إصابات في حالة خطيرة، وإصابة متوسطة، بالإضافة لإصابتين طفيفة، قبل أن يعلن وفاة اثنين منهم ويرتفع عدد قتلى العملية إلى 4.

 

وكانت شرطة الاحتلال قالت إنها تلقت "بلاغا عن إطلاق نار على مدخل مدينة القدس (باتجاه المحطة المركزية) وسقوط عدد من الضحايا على إثره".

ونوهت، وفق تصريح صحفي مقتضب، إلى أن قواتها "حيّدت منفذي عملية إطلاق النار المشتبه بهما". لافتة النظر إلى "تعزيز التواجد العسكري في منطقة الحدث".