الساعة 00:00 م
الجمعة 17 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.68 جنيه إسترليني
5.21 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.02 يورو
3.7 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

نبيل خلف .. عائد من جحيم التعذيب فقد عائلته بمجزرة المعمداني

تحت ضربات المقاومة

قيادي بالقسّام: انسحاب 70% من قوات الاحتلال لخارج شمال غزة

حجم الخط
تفجير دبابة.jpg
غزة- وكالة سند للأنباء

كشف مصدر قيادي في كتائب الشهيد عز الدين القسّام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس، مساء الأحد، انسحاب 70% من القوات الإسرائيلية لخارج شمال قطاع غزة.

وأوضح القيادي، لقناة الجزيرة، أن الانسحاب جاء بعد فشل عمليات الاحتلال، وبسبب ضربات المقاومة.

وأضاف، أن الانسحاب من شمال قطاع غزة بدأ مع التهدئة وتسارع مع ضربات المقاومة في اليومين الأخيرين، مشيرا إلى أن العملية البرية الإسرائيلية تتركز حاليا في جنوب قطاع غزة بالتزامن مع عمليات مناورة محدودة بالشمال.

وكثّفت كتائب القسام ضرباتها واستهدافها لآليات وتجمعات قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، وأوقعت عشرات الجنود في كمائنها.

واستهدفت "كتائب القسام"، منذ ساعات فجر اليوم الأحد، 13 آلية عسكرية تابعة لقوات الاحتلال الإسرائيلي المتوغلة في محاور قطاع غزة، تزامنًا مع نصب كمائن "محكمة" وقصف مستوطنات ومواقع عسكرية.

وأكدت، أنها قصفت عسقلان المحتلة ومستوطنة "افيشالوم" برشقات صاروخية، رداً على المجازر "الصهيونية" بحق المدنيين في قطاع غزة.

وفجّر "مجاهدو القسام" مساء اليوم، حقل ألغام في قوة "صهيونية راجلة" مكونة من 8 جنود، وفق بيان لـ "كتائب القسام" التي قالت إن مجاهديها "أجهزوا على من بقي من جنود الاحتلال على قيد الحياة من نقطة صفر"، شمال شرق مدينة خانيونس.