الساعة 00:00 م
الإثنين 06 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

15899 شهيدًا و42 ألف مصاب..

محدث بالفيديو انقطاع الاتصالات والإنترنت.. آخـر تـطورات "الحرب على غزة"

حجم الخط
photo_2023-12-04_22-59-43.jpg
غزة - وكالة سند للأنباء

تصاعدت غارات واستهدافات الاحتلال الإسرائيلي، في اليوم الـ 59 لـ "الحرب الإسرائيلية" على قطاع غزة، بقصف جنوني استهدف منازل المواطنين في مختلف مناطق القطاع.

وشنّت طائرات الاحتلال غارات مكثّفة على مناطق الشجاعية والزيتون شرق غزة والشيخ رضوان شمالي المدينة، وعلى خانيونس ورفح جنوبي القطاع.

وألقت طائرات الاحتلال الحربية آلاف الأطنان من القنابل والمتفجرات (التي زودتها بها الولايات المتحدة الأمريكية) فوق منازل المواطنين، مخلفة عشرات الشهداء والجرحى والمفقودين تحت ركام منازلهم.

وأعلن المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة أشرف القدرة، مساء اليوم عن ارتفاع عدد الشهداء إلى 15899 شهيدا، وارتفاع عدد المصابين إلى 42 ألف جريح منذ بدء العدوان الإسرائيلي على القطاع، مبينا أن 70% منهم أطفال ونساء.

من جهته، قال مكتب الإعلام الحكومي، إن "إسرائيل" تُصعّد من حرب "الإبادة الجماعية" في قطاع غزة، وتستخدم قنابل تزن الواحدة منها 2000 رطل. مؤكدًا: "يواجه السكان كارثة إنسانية حقيقية على جميع المستويات".

وقصفت طائرات الاحتلال، مساء اليوم، منزلاً لعائلة شبير في خانيونس موقعةً 7 شهداء، كما أبلغ عن شهداء وجرحى بقصف إسرائيلي استهدف منزل عائلة أبو جزر في منطقة معن بخان يونس، ووصل عدد من الشهداء والمصابين إلى مستشفى ناصر بالمدينة.

وسجل عدد من الإصابات بقصف الاحتلال منزلاً وروضة أطفال في خانيونس، وعدد من الشهداء والجرحى تحت الأنقاض إثر قصف الاحتلال لمنطقة أبو هولي بدير البلح.

واستهدف قصف مدفعي إسرائيلي عنيف مخيم المغازي وشرق البريج، وارتقى 7 شهداء في قصف إسرائيلي استهدف منزلا في دير البلح.

وأطلقت طائرات الاحتلال النار صوب المواطنين في محيط مستشفى كمال عدوان شمال القطاع.

وواصلت طائرات الاحتلال تنفيذ أحزمة نارية وغارات عنيفة ومتتالية في مدينة خانيونس ودير البلح ومحيط الترنس داخل معسكر جباليا، كما شنت غارات عنيفة على رفح ومحيط مستشفى ناصر بخان يونس ومحيط مستشفى غزة الأوروبي.

وارتكب الاحتلال عصر اليوم، مجزرة جديدة بحق النازحين في مراكز الإيواء، وأفاد مراسل "وكالة سند للأنباء" بارتقاء 20 شهيداً وإصابة 60 آخرين جراء قصف مدرسة صلاح الدين في حيّ الدرج شرق غزة، وقد وصلوا إلى المستشفى المعمداني.

وارتقى عدد من الشهداء بعد استهداف قوات الاحتلال سيارة مدنية بالقرب من ملعب فلسطين غربي مدينة غزة.

كما استشهد 4 مواطنين جراء قصف إسرائيلي استهدف منزل عائلة خطاب في دير البلح.

واستهدف قصف إسرائيلي متتالٍ وسط مدينة غزة، وطال منطقة الرمال ومحيط مدرسة العائلة المقدسة ومفترق جباليا، فيما استهدف قصف مدفعي كثيف محيط مستشفى كمال عدوان شمالي القطاع.

وشن طيران الاحتلال، سلسلة غارات على خانيونس، وقصف منزلاً لعائلة الأغا، كما قصفت مدفعية الاحتلال شرقي رفح.

ورصدت "وكالة سند للأنباء"، قبل ظهر اليوم، قصف طائرات الاحتلال محيط المسجد العمري في البلدة القديمة بمدينة غزة، واستهداف مدفعية الاحتلال مناطق وادي العرايس وكشكو بحي الزيتون شرقي المدينة، ما أدى لارتقاء شهداء وإصابة آخرين.

وقصفت مدفعية الاحتلال "بشكل عنيف ومتواصل" حي التفاح والشجاعة شرقي مدينة غزة.

وفي شمالي قطاع غزة، قصف الاحتلال منزلاً لعائلة الشرافي في منطقة الفالوجا في مخيم جباليا، وصرح مدير مستشفى كمال عدوان، بأن 6 شهداء ارتقوا وأصيب عشرات المواطنين جراء قصف إسرائيلي استهدف المستشفى.

واستهدف طيران الاحتلال الحربي محيط مسجد المهاجرين في مخيم المغازي، وسط قطاع غزة، بعدة صواريخ، تزامنًا مع استشهاد 6 مدنيين بقصف إسرائيلي استهدف منزل عائلة عيد في النصيرات، بالإضافة لإصابات بقصف مدفعي إسرائيلي استهدف حي الدعوة ومنزل عائلة اللوح شرق النصيرات.

واستهدف طيران الاحتلال الحربي محيط مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح وسط قطاع غزة.

وفي الجنوب، قصف الاحتلال أرضًا زراعية شرقي مسجد حليمة في منطقة "جورت اللوت" وسط محافظة خانيونس، ومنزلًا لعائلة النجار في منطقة بني سهيلا شرقي المحافظة، وآخر لعائلة الأسطل قرب مسجد الزهراء في منطقة السطر الغربي بالمدينة، تزامنًا مع استمرار القصف على المنطقة الغربية لخانيونس.

واستشهد 13 مدنيًا فلسطينيًا في قصف استهدف منزل عائلة اليازوري، ومنازل أخرى، قرب شارع عوني ضهير في مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

ونوه مراسل "وكالة سند للأنباء" إلى استشهاد الزميلة الصحفية شيماء الجزار وعائلتها بعد قصف منزلها في مدينة رفح، بالإضافة لـ 5 شهداء في قصف منزل لعائلة شراب قرب مسجد حليمة بخان يونس.

وصباح اليوم الإثنين، قصفت طائرات الاحتلال منزلا في شارع النفق في مدينة غزة، واستشهد 5 مواطنين في قصف طائرات الاحتلال مسجدًا في حي الزيتون شرقي المدينة.

وذكر مراسل "وكالة سند للأنباء"، نقلًا عن مصادر محلية، أن قصف طائرات الاحتلال منزلًا في منطقة البركة بدير البلح وسط قطاع غزة، خلّف عددًا من الشهداء والإصابات.

ونوه مراسلنا إلى أن جيش الاحتلال استهدف ميدان فلسطين ومحيط المستشفى المعمداني وسط مدينة غزة، بقصف عنيف. بينما استشهد طفل في غارة إسرائيلية استهدفت منزلا في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وتجدد القصف المدفعي الإسرائيلي، فجر اليوم، على مناطق شرق مدينة دير البلح، وشنت طائرات الاحتلال غارات عنيفة على دير البلح وخانيونس، واستهدفت طائرات الاحتلال محيط المسجد الكبير وسط مدينة خانيونس.

ونفذ طيران الاحتلال أحزمة نارية كثيفة في مناطق مختلفة من مدينة غزة، واستهدف قصف مدفعي متواصل المناطق الشرقية بغزة.

وأبلغ عن عدد من المفقودين تحت الأنقاض جراء استهداف الطيران الحربي لمنزل عائلة أبو عبيد في بلوك 5 بمخيم جباليا، وعدد من الشهداء والجرحى نتيجة قصف إسرائيلي استهدف منزلا مأهولا في مخيم جباليا.

ووصل طفل شهيد وعدد من الجرحى إلى مستشفى شهداء الأقصى عقب قصف إسرائيلي على منزل لعائلة عيد بمخيم النصيرات، فيما قصف الاحتلال مبنى وزارة الأوقاف غربي مدرسة المنفلوطي بمدينة دير البلح.

وقصفت طائرات الاحتلال منزل عائلة فياض بالقرب من مسجد الوادي في بلدة القرارة شرق خانيونس، تم على إثره انتشال شهيد وزوجته وعدد من الجرحى.

واستشهدت امرأة وأصيب 8 أشخاص آخرين في قصف إسرائيلي استهدف منزل عائلة شراب جنوبي المسجد الكبير وسط خانيونس.

وارتقى 4 شهداء إثر قصف طائرات الاحتلال منزلا لعائلة اليازوري بالقرب من مقبرة الشابورة وسط مدينة رفح، وأبلغ عن وجود 3 شهداء وعدد من المفقودين إثر غارة إسرائيلية استهدفت منزلا في رفح.

ووصل شهيدان وعدد من الجرحى إلى مستشفى شهداء الأقصى جراء قصف الاحتلال منزلا لعائلة القريناوي بمخيم النصيرات

واستشهد وأصيب عدد من المواطنين في قصف طائرات الاحتلال الإسرائيلي استهدف منازل في حي القصاصيب بمخيم جباليا.

ونفذ الاحتلال حزاما ناريا بالقرب من مدينة حمد شمال غرب خانيونس، وقصف طيران الاحتلال منزلاً لعائلة أبو عليان شرق مدارس العودة في عبسان الكبيرة شرق خانيونس، واستهدف قصف ميدان فلسطين ومحيط المستشفى المعمداني وسط مدينة غزة.

واستهلت طائرات الاحتلال الساعات الأولى من يوم الاثنين، بسلسلة غارات عنيفة على مدينة خانيونس جنوبي القطاع، حيث قصفت منزلًا بالقرب من دوار أبو حميد في خانيونس، وآخر يعود لعائلة الجزار شرقي رفح، ما أدى لاستشهاد 9 مواطنين وإصابة عدد آخر.

وذكرت مصادر محلية، أن طائرات الاحتلال قصفت منزلًا لعائلة العبادلة في شارع الجميزة بمنطقة القرارة شمالي خانيونس، ومنزلًا لعائلة النجار بالقرب من دوار السنية وسط خانيونس.

وفي شمال القطاع، لم يكن الأمر أفضل حالًا، حيث صعّدت قوات الاحتلال من استهداف منازل المواطنين وطواقم الإسعاف والدفاع المدني خلال عملهم في إسعاف وإنقاذ العالقين تحت الأنقاض.

وصرحت المديرية العامة للدفاع المدني، بأن ثلاثة عناصر من طواقم الدفاع المدني استشهدوا، وأصيب عدد آخر جراء قصف نقطة السنافور بحي التفاح شرق غزة.

وقال الهلال الأحمر الفلسطيني، إن اثنين من المسعفين أصيبا بالإضافة لمرافق جريح، جراء إطلاق قوات الاحتلال النار على مركبتي إسعاف في منطقة الفالوجة شمال قطاع غزة خلال نقلهما لأحد المصابين.

وأعلن الهلال الأحمر لاحقا عن استشهاد المتطوع أسامة تايه وإصابة الموظف محمد أبو ركبة أثناء قصف منطقة الفالوجا.

photo_2023-12-04_12-10-01.jpg
 

وارتقى عدد من المواطنين وأصيب آخرون بقصف منزل في مخيم جباليا شمال قطاع غزة، واستهداف للبوابة الشمالية لمستشفى كمال عدوان شمال غزة.

كما استهداف الاحتلال الإسرائيلي مخبز البركة وجمعية دار اليتيم بشارع البيئة بدير البلح ما أدى لسقوط عدد من الجرحى.

وارتكب الاحتلال مجزرة جديدة، بقصف منزل لعائلة الداعور في منطقة الفالوجا شمالي قطاع غزة، ما أدى لوقوع العشرات بين شهيد وجريح.

وقصفت طائرات الاحتلال منزلًا في شارع كشكو في حي الزيتون بمدينة غزة، وسط مناشدات بإرسال سيارات الإسعاف للمكان لإخلاء الجرحى والشهداء.

وأعلنت شركة الاتصالات الفلسطينية "بالتل"، انقطاع خدمات الاتصالات بالكامل عن مدينة غزة وشمال القطاع، نتيجة تضرر عناصر رئيسة بسبب القصف الإسرائيلي المتواصل.

وقالت الشركة في بيان مقتضب تلقته "وكالة سند للأنباء"، مساء الإثنين: "نأسف للإعلان عن انقطاع كامل في خدمات الاتصالات (الثابتة والخلوية والإنترنت) في مدينة غزة وشمال قطاع غزة، نظراً لتضرر عناصر رئيسية من الشبكة بسبب العدوان المستمر".