الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

معاناة الفلسطينيين تتفاقم في ظل غياب نظام وطني لإدارة الكوارث

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

إصابة جندي برصاص مقاومين

محدث بالفيديو شهيد و44 مصابًا بـ "مواجهات قلنديا" شمال القدس

حجم الخط
اقتحام.jpg
القدس - وكالة سند للأنباء

استشهد شاب فلسطيني وأصيب 44 اخرون، اليوم الإثنين، خلال مواجهات "عنيفة" أعقبت اقتحام قوات الاحتلال لمخيم قلنديا للاجئين، شمالي مدينة القدس المحتلة، أسفرت كذلك عن إصابة جندي من جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وقالت وزارة الصحة إن 4 إصابات خطيرة برصاص الاحتلال الإسرائيلي وصلت من قلنديا إلى مجمع فلسطين الطبي برام الله، وأعلنت لاحقا عن استشهاد أحدهم وهو الشاب علي إبراهيم علقم (32 عاماً) متأثرا بإصابته برصاصة في القلب أطلقها عليه جنود الاحتلال الإسرائيلي.

وفي وقت سابق، أفادت جمعية "الهلال الأحمر الفلسطيني"، بأن طواقمها الطبية تعاملت مع 44 إصابة خلال اقتحام الاحتلال لمخيم قلنديا وكفر عقب، 26 منها بالرصاص الحي.

وذكر سكان محليون، أن مواجهات عنيفة اندلعت في مخيم قلنديا، عقب اقتحام قوات الاحتلال للمخيم، ودهم منازل ومحال تجارية وتحطيم محتوياتها وإتلاف أخرى.

ونوهت المصادر إلى استهداف مقاومين فلسطينيين آليات وجنود الاحتلال بإطلاق النار، ما أدى لإصابة أحد جنود الاحتلال ونقله بمركبة إسعاف عسكرية لتلقي العلاج.

ولفتت النظر إلى أن جيش الاحتلال دفع بتعزيزات عسكرية إلى مخيم قلنديا، رفقة جرافة، وواصل اقتحام المحال التجارية.

كما أقدمت قوات الاحتلال الإسرائيلية على تكسير عدد من المحالّ التجارية في بلدة كفر عقب شمال القدس المحتلة، وإتلاف بعض المنتجات داخل المحالّ.

وأفاد شهود عيان بأن جنود الاحتلال أتلفوا عربة بيض منتج فلسطيني، وطلبوا بعدم بيعه في المحالّ التجارية الواقعة في تلك المنطقة لكونه فلسطيني، وإنما ببيع البيض الإسرائيلي.

واقتحمت قوات الاحتلال عددا من المحالّ التجارية في طريق المطار، وأجبرت أصحاب أغلب المحلات التجارية الواقعة على الشارع الرئيسي على الإغلاق، ومنعت تنقل الأفراد وأي حركة تجارية.

من جانبها، بينت وزارة الاقتصاد الوطني، في بيان لها، أن 7.2% من المنشآت الاقتصادية في الضفة الغربية تعرضت لاعتداءات مباشرة من قبل جيش الاحتلال أو هجمات المستوطنين، ما تسبب بضرر مباشر في أحد أصولها الثابتة أو البضائع.