الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

إصابات واعتقالات بأنحاء الضفة

محدث بالفيديو استشهاد شاب واعتقال شقيقه في قلنديا شمال القدس

حجم الخط
0cf6a480-562b-453f-8584-966e41eb77e4.jpeg
جنين - وكالة سند للأنباء

استشهد، اليوم الثلاثاء، الشاب محمد يوسف حسن مناصرة (25 عاما) متأثرا بإصابته خلال اقتحام قوات الاحتلال منزل عائلته واعتقال شقيقه في مخيم قلنديا شمال القدس المحتلة.

وأفاد مراسل "وكالة سند للأنباء" بأن الشاب مناصرة استشهد داخل منزل عائلته الذي اقتحمته قوات إسرائيلية خاصة صباحًا، بعد تفجير بابه واعتقلت شقيقه.

وأوضحت مصادر طبية أن مناصرة أصيب بجراح بليغة بالرأس والرقبة والصدر جراء تفجير قوات الاحتلال لمدخل المنزل، فيما أصيبت والدته بشظايا الانفجار.

وشنت قوات الاحتلال الليلة الماضية وفجر اليوم حملات دهم واسعة في مختلف أنحاء الضفة الغربية، اعتقلت خلالها عشرات المواطنين، بعضهم بهدف الضغط على أقربائهم المطلوبين للاحتلال من أجل تسليم أنفسهم.

واقتحمت قوات الاحتلال، مساء امس الإثنين، مدينة جنين، شمالي الضفة الغربية، تزامنًا مع دوي صفارات الإنذار في مناطق وأحياء متفرقة في المدينة.

وقال مراسل "وكالة سند للأنباء"، إن قوات الاحتلال دهمت محيط مستشفى جنين الحكومي تزامنًا مع اقتحام واسع للمدينة، منوهًا إلى وصول تعزيزات عسكرية بعدة آليات وجيبات لجنين.

ونوه مراسلنا إلى أن جرافات الاحتلال العسكرية شرعت بتجريف شوارع متعددة في مدينة جنين، وتحديدًا القريبة والمحيطة بالمخيم، تزامنًا مع انقطاع التيار الكهربائي عن أكثر من منطقة في المدينة، لا سيما مخيم جنين وحي الجابريات.

ونقل عن سكان محليين، قولهم إن مقاومين استهدفوا آليات الاحتلال بعبوات ناسفة شديدة الانفجار في محيط مخيم جنين للاجئين شرقي المدينة، بالإضافة لاشتباكات مسلحة وإطلاق نار بشكل متقطع.

وأفاد السكان بأن قوات الاحتلال احتلت وتمركزت في عدد من المباني بمدينة جنين وأطراف المخيم، ونشرت فرق القناصة بداخلها.

وذكرت مصادر محلية، أن جيش الاحتلال أخذ قياسات منزل المواطن هاني بركات، في مخيم جنين الجديد، وأبلغ العائلة بقرار الهدم؛ قبل أن يعتقل صاحب المنزل (هاني بركات)، بحجة أن نجله "أحمد" مطارد للاحتلال.

كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة السيلة الحارثية غرب جنين، ودارت اشتباكات مسلحة بينها وبين مقاومين، ووصلت إصابة برصاص الاحتلال باليد إلى مستشفى ابن سينا، فيما اعتقلت قوات الاحتلال الشاب وائل الشلبي، بهدف الضغط على شقيقه محمد الشلبي لتسليم نفسه.

واقتحمت قوات الاحتلال المنطقة الشرقية بمدينة نابلس وداهمت منزل عائلة الشاب كمال أبو سرية في مخيم عسكر الجديد، واعتقلت والده وشقيقه بهدف الضغط عليه لتسليم نفسه، كما اعتقلت الشاب هيثم مسلم من منزله في حي المساكن الشعبية شرقي المدينة.

واقتحمت قوات الاحتلال قرية بدرس شمال غرب رام الله،  واحتجزت عددًا من المواطنين داخل مسجد القرية، ونفذت حملة مداهمات واسعة اعتقلت خلالها 13 شابًا، واقتادتهم إل مدرسة القرية وحققت معهم ميدانيا قبل أن تفرج عنهم.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الفتاة هناء عطا من قرية دير أبو مشعل غرب رام الله، وهي شقيقة الشهيد براء عطا الذي يحتجز الاحتلال جثمانه منذ عام 2017.

ودارت اشتباكات مسلحة بين مقــاومين وقوات الاحتلال التي اقتحمت مخيم الجلزون شمال رام الله واعتقلت الشاب حسين حسن نخلة.

واعتقلت قوات الاحتلال 12 شابًا بعد مداهمة منازلهم والاعتداء عليهم بالضرب المبرح في بلدة بيت دقو شمال غرب القدس المحتلة، كما اعتقلت شاباً من بلدة كفر عقب شمال مدينة القدس بعد التنكيل به.

واعتقلت قوات الاحتلال المدرّس محمود جوابرة عقب اقتحام منزله وتفتيشه في بلدة الدوحة غرب بيت لحم، وقد استهدف مقاومون آليات الاحتلال بكوع متفجر.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الشاب لؤي شلش بعد اقتحام منزله بقرية أرطاس جنوب بيت لحم، وتعرضت آليات الاحتلال لإلقاء عبوات ناسفة محلية الصنع.

واندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال بعد اقتحامها مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم، وتعاملت طواقم الهلال الأحمر مع إصابة بالرصاص الحي في الحوض، وإصابتان بشظايا الرصاص الحي ونقلتهم إلى المستشفى.

من جانبها، أفادت وزارة الصحة بأن ٤ إصابات وصلت من مخيم الدهيشة برصاص الاحتلال، إحداها حرجة للغاية.

واعتقلت قوات الاحتلال عددا من العمال الفلسطينيين من أهالي قطاع غزة، بعد اقتحام قرية وادي النيص جنوب شرق بيت لحم.

واقتحمت قوات الاحتلال قرية طواس جنوب الخليل، واعتقلت كلا من عبد الرحمن محمد أبو عرقوب، ومحمود فارس أبو عرقوب، وممدوح صالح أبو عرقوب، وعبد القادر ياسر أبو عرقوب.

واعتقلت قوات الاحتلال الصحفي أيمن ربايعة، عقب اقتحام منزله في بلدة العبيدية قرب بيت لحم.