الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

لبنان.. المقاومة والاحتلال يتبادلان القصف

حجم الخط
مدفعية الاحتلال.jpeg
بيروت - وكالة سند للأنباء

قصفت مدفعية الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الثلاثاء، أطراف عدة بلدات في القطاع الغربي جنوبي لبنان، بينما استهدف طيران الاحتلال الإسرائيلي الأطراف الشرقية لبلدة الناقورة في غرب جنوب لبنان.

وأوضحت وكالة الأنباء اللبنانية أن "محيط شيحين والجبين في قضاء صور يتعرضان لقصف مدفعي معاد".

واليوم، قالت قناة "الميادين" اللبنانية، إن المقاومة أطلقت "صلية من الصواريخ" باتجاه مواقع مستحدثة للاحتلال في تلال كفر شوبا المحتلة. بينما ذكرت قناة "الجزيرة" أن 10 صواريخ أطلقت من جنوب لبنان باتجاه "ثكنة زبدين" الإسرائيلية في مزارع شبعا المحتلة.

وأعلن جيش الاحتلال، أمس الإثنين، إصابة ثلاثة جنود في صفوفه في استهداف لموقع عسكري بقذائف هاون أطلقت من الجنوب اللبناني باتجاه الجليل الأعلى.

وقال إنه رد بمهاجمة مصادر الإطلاق، في حين أكد حزب الله أن مقاتليه استهدفوا مواقع عسكرية إسرائيلية في المنطقة الحدودية جنوبي لبنان.

وفي السياق، أفادت هيئة البث الإسرائيلية، بأن جيش الاحتلال و"الجهات المختصة" بدأوا في تحقيق عاجل حول تعرض موقع عسكري، "وصفته بالمحصن"، في الجليل لأضرار بليغة بعد قصف من لبنان.

وشن جيش الاحتلال الإسرائيلي سلسلة غارات عنيفة وأطلق نيران المدفعية على مناطق واسعة في جميع القطاعات الشرقي والغربي والأوسط في الجنوب اللبناني، بزعم الرد على مصادر إطلاق النار وتحييد "تهديدات" في المنطقة.