الساعة 00:00 م
السبت 04 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

شهيد ثالث متأثر بإصابته قبل أسبوع بطولكرم

محدث بالفيديو والصور شهيدان وإصابات برصاص الاحتلال في طمون والفارعة والدهيشة

حجم الخط
مواجهات.jpeg
طوباس - وكالة سند للأنباء

استشهد شابان، وأصيب 6 آخرون برصاص الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأربعاء، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في مخيم الفارعة وبلدة طمون جنوب طوباس ومخيم الدهيشة جنوب بيت لحم بالضفة الغربية، فيما استشهد شاب ثالث متأثرا بإصابته برصاص الاحتلال قبل أسبوع في طولكرم.

وأفاد الهلال الأحمر الفلسطيني، الهلال الأحمر باستشهاد مواطنين وإصابة 3 آخرين بالرصاص الحي، خلال اقتحام قوات الاحتلال لطمون ومخيم الفارعة.

وذكرت وزارة الصحة، أن الشهيدين هما: عبد الرحمن عماد بني عودة (16 عاما) من طمون، ومعاذ إبراهيم زهران (23 عاما) من مخيم الفارعة.

وكانت قوات الاحتلال اقتحمت مخيم الفارعة معززة بالآليات العسكرية من جهة حاجز الحمرا العسكري، حيث اندلعت مواجهات واشتباكات مسلحة مع قوات الاحتلال قرب مدخل المخيم، وسط إطلاق نار كثيف وسماع أصوات انفجارات.

وتزامنًا مع ذلك، اقتحمت قوة عسكرية إسرائيلية بلدة طمون جنوب شرق طوباس، وسط اندلاع مواجهات بين المواطنين وقوات الاحتلال.

واستهدف مقاومون جرافة عسكرية بعبوة ناسفة شديدة الانفجار في مدينة طوباس، وسط استمرار الاشتباكات المسلحة حتى الصباح.

WhatsApp Image 2023-12-06 at 4.26.58 AM.jpeg
WhatsApp Image 2023-12-06 at 4.27.00 AM.jpeg
 

photo_5440646889201586817_y.jpg
 

 

وأعلنت وزارة الصحة، صباح اليوم، استشهاد الشاب أحمد نظمي غانم (٣٠ عاماً)، متأثراً بجروح حرجة أصيب بها برصاص الاحتلال في طولكرم قبل نحو أسبوع.

وفي مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم، أصيب 3 مواطنين خلال مواجهات مع قوات الاحتلال التي اقتحمت المخيم.

وأفاد مراسل "وكالة سند للأنباء" بأن قوات إسرائيلية خاصة اقتحمت المخيم باستخدام شاحنة تجارية، وتبعها تعزيزات كبيرة من آليات الاحتلال، وطوقت المخيم من جميع الجهات، ونشرت القناصة على أسطح العديد من المنازل والبنايات.

وشنت قوات الاحتلال حملات دهم للعديد من المنازل في المخيم، واحتجزت ثلاثة شبان بالقرب من المسجد الكبير، قبل أن تعتقلهم، عرف منهم أحمد جلال وإبراهيم شاهين وربيع رقبان.

ودارت مواجهات عنيفة داخل المخيم وفي الشوارع المحيطة، أصيب خلالها 3 مواطنين بالرصاص الحي، وبينت وزارة الصحة أن حالة إحدى الإصابات حرجة للغاية.