الساعة 00:00 م
الإثنين 06 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

مواجهات عنيفة واشتباكات مسلحة..

محدث الاحتلال يعتقل 28 فلسطينيًا من الضفة والقدس

حجم الخط
اعتقالات إسرائيلية ليلية.jpg
نابلس- وكالة سند للأنباء

شنّت قوات الاحتلال "الإسرائيلي"، فجر اليوم الإثنين، حملة اقتحامات واسعة في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية والقدس المحتلتيْن؛ أسفرت عن اعتقال 28 مواطنًا فلسطينيًا بينهم سيدة وطفل.

وتوزعت الاعتقالات جغرافيًا، وفق رصد مراسلو "وكالة سند للأنباء"، على النحو التالي: 6 حالات اعتقال في الخليل، 8 بالقدس المحتلة، 4 من بيت لحم، 3 من نابلس، أسيران محرران من رام الله، وحالتي اعتقال في كل من جنين وأريحا، ومعتقلًا واحدًا من قلقيلية.

وأفاد مراسلنا في الخليل، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الطفل رضا رزق عودة مسالمة (17 عاما) من منزل عائلته في بلدة بيت عوا جنوب غربي المدينة.

ونوه إلى أن الاحتلال اعتقل أيضًا كلًا من: جميل زباينة ونجله محمود من منزل العائلة في بلدة ترقوميا، غربي مدينة الخليل، وإياد عمرو، وإياس عادل النمورة من بلدة دورا جنوب غربي المدينة، وأمين سر حركة "فتح" في بلدة إذنا غربًا، لؤي سامي طميزي.

وأعادت قوات الاحتلال، فجر اليوم، اعتقال الأسيرين المحررين؛ بلال أبو رداحة، وطارق نادر البياع، عقب دعم منزليهما في بلدة بيتونيا، غربي مدينة رام الله، وسط الضفة المحتلة.

واعتقلت قوات الاحتلال السيدة آية تيسير القواسمي (34 عاما) من منزل زوجها في حي كتف الواد بمدينة أريحا، والفتى معتصم فراس عمرو (19 عاما) من منزل عائلته في ذات الحي في أريحا، شرقي الضفة الغربية.

وذكر مراسل "وكالة سند للأنباء" في نابلس أن الاحتلال اعتقل كلًا من: أحمد حشاش، عمر غازي أبو ذراع، وصدقي الأغبر، عقب دهم منازل عائلاتهم والعبث بمحتوياتها في مخيم بلاطة للاجئين شرقي المدينة، شمال الضفة.

وطالت الاعتقالات "الإسرائيلية"، فجر اليوم، 4 مواطنين بينهم شقيقان، من محافظة بيت لحم، وهم: خليل ومحمد ياسين جبر من مخيم الدهيشة للاجئين جنوبي مدينة بيت لحم، وشادي جمال عبيات من منطقة واد أبو فريحة، ومحمد عماد الراضي من خلايل اللوز جنوب شرقي المدينة.

وبيّنت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب قيصر يعقوب انفيعات من بلدة يعبد جنوب غربي مدينة جنين، وياسين عابد من بلدة كفر دان غربي المدينة. مشيرة إلى اعتقال الشاب عبد الله شناعة من منزله في مدينة قلقيلية.

وفي القدس المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال كلًا من: رائد ربيع أبو زيد، زياد ربيع، أحمد خالد ربيع، محمد صالح محسن أبو حرية، عمر النوافلة، ومحمد داود بدر، عقب دهم منازلهم في بلدة أبو ديس شرقي المدينة، ومن العيزرية شرقًا، اعتقل الاحتلال الشابين: أحمد مازن أبو الريش، ومحمود دمدوم.

مواجهات واسعة وإطلاق نار..

واندلعت، فجر اليوم، مواجهات عنيفة واشتباكات مسلحة مع قوات الاحتلال؛ التي اقتحمت العديد من محافظات الضفة المحتلة، ونفذت فيها عمليات دهم وتفتيش واعتقال.

وقال مراسل "وكالة سند للأنباء"، إن اشتباكات مسلحة اندلعت في بلدة يعبد جنوب غربي مدينة جنين، عقب دهمها من قبل قوات الاحتلال بعشرات الآليات العسكرية والجنود.

وأطلق مقاومون فلسطينيون النار على آليات الاحتلال العسكرية، خلال اقتحامها قرية كفر دان، غربي جنين.

واقتحمت قوات الاحتلال ترافقها جرافة عسكرية مخيم بلاطة شرقي نابلس، وتعرضت آلياتها لإطلاق نار في أطراف المخيم، تزامنًا مع تجريف الشوارع وتدمير البنية التحتية في المخيم.

وذكر مراسل "وكالة سند للأنباء" أن قوات الاحتلال نفذت حملات دهم وتفتيش للعديد من المنازل في مخيم بلاطة، وعاثت فيها فسادا وتخريبا.

واقتحمت قوات الاحتلال مدينة قلقيلية على عدة دفعات، ودارت اشتباكات مسلحة مع مقاومين في شارع الدواوين، وداهمت عددا من المنازل.

وداهمت قوات الاحتلال مقر الجمعية الخيرية في بلدة بيت أولا شمال غرب الخليل، وصادرت معدات وحواسيب من داخله.

واندلعت مواجهات عنيفة عقب اقتحام قوات الاحتلال لمخيم الدهيشة جنوب بيت لحم ونشرها قناصة في عدة أبنية، واستهدف الشبان دوريات الاحتلال بعبوات ناسفة محلية الصنع.

وأصيب شابان فلسطينيان بالرصاص الحي، خلال مواجهات "عنيفة" شهدت بلدة بيتونيا، غربي مدينة رام الله، مع قوات الاحتلال التي اقتحمت عدة أحياء سكنية في البلدة.

واقتحمت قوات الاحتلال مدينة البيرة، وسط الضفة المحتلة، ودهمت أحد المحال التجارية في حي سطح مرحبا بالمدينة، وسحبت تسجيلات كاميرات المراقبة.

واستهدف شبان فلسطينيون مركبات الاحتلال العسكرية بـ "عبوة ناسفة" محلية الصنع، في بلدة سردا شمالي رام الله.