الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

اليوم الـ 66 لـ "الحرب على غزة"..

تفاصيل "إسرائيل" تُواصل قصف المدنيين وتستخدم النازحين دروعا بشرية

حجم الخط
غزة.jpg
غزة - وكالة سند للأنباء

واصل طيران ومدفعية الاحتلال "الإسرائيلي"، خلال الساعات الماضية، قصف مناطق واسعة في قطاع غزة، ضمن العدوان العسكري المُستمر لليوم الـ 66 على التوالي، موقعًا المزيد من الخسائر في صفوف المواطنين المدنيين.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة، مساء اليوم الاثنين، ارتفاع حصيلة العدوان الاسرائيلي إلى 18 ألفاً و 205 شهداء و49 ألفاً و645 إصابة مُنذ السابع من أكتوبر الماضي.

وقالت وزارة الصحة إن الاحتلال ارتكب 19 مجزرة خلال الساعات الماضية، في الأحياء السكنية وأماكن الإيواء، بما فيها المناطق التي يدّعي الاحتلال كذباً أنها آمنة.

وبينت "الصحة" أنه وصل إلى المستشفيات 208 شهداء و 416 إصابة، ولا زال عدد كبير من الضحايا تحت الأنقاض وفي الطرقات ويمنع الاحتلال وصول سيارات الإسعاف إليهم.

وأكدت وزارة الصحة أن الاحتلال يحاصر ويستهدف مستشفى كمال عدوان شمال القطاع ويعرض حياة المتواجدين فيه للموت.

وشن طيران الاحتلال الحربي سلسلة غارات عنيفة على دير البلح، ومدينة خانيونس وشرقي ووسط وشمالي المحافظة، وعلى شمالي النصيرات.

وأعلن مستشفى شهداء الأقصى صباح اليوم، عن استشهاد 20 مدنيًا في قصف "إسرائيلي" استهدف منزلًا من عدة طوابق في مخيم المغازي.

استهدافات وشهداء..

واستشهد مساء اليوم، عدد من المواطنين وأصيب آخرون في استهداف الاحتلال منزلا لعائلة العرقان في شارع البيئة وسط دير البلح.

كما أسفر قصف الاحتلال لمنزل لعائلة الخطيب في حي الأمل غرب خانيونس عن شهيد وجريح.

وتجددت مساء اليوم غارات الاحتلال على شرق وشمال غرب خانيونس، واستهدف القصف المدفعي الإسرائيلي مخيم النصيرات، فيما أطلقت زوارق الاحتلال الحربية النار والقذائف غرب النصيرات والزوايدة.

واستشهد بعد ظهر اليوم، والد الزميل الصحفي أنس الشريف إثر قصف طائرات الاحتلال منزله في مخيم جباليا.

وقال الزميل الشريف في تصريحات تابعتها "وكالة سند للأنباء" إن قوات الاحتلال استهدفت المنزل الذي يقطن فيه والده بمخيم جباليا، واستشهد فورا.

وأضاف: "لم نتمكن من دفن والدي بسبب القصف الإسرائيلي، واضطررنا لدفنه في ساحة مدرسة".

ووقع قصف عنيف على منطقة جحر الديك جنوب شرقي مدينة غزة، تزامنا مع اشتداد القصف المدفعي على كل المناطق الشرقية لمدينة غزة ومخيم جباليا.

واعتلى قناصة الاحتلال الطابق الثالث من المستشفى الإندونيسي، وحاصرت قوات الاحتلال مستشفيي العودة وكمال عدوان.

واستهدف قصف جوي إسرائيلي منطقة معن وبني سهيلا شرقي خانيونس، وارتقى شهداء وأصيب عدد من المواطنين بقصف الاحتلال منزلاً لعائلة العمصي في النصيرات.

وأصيب عدد من المواطنين بقصف الاحتلال منزلاً لعائلة عيسى قرب مقبرة الشابورة في رفح، كما استهدف قصف إسرائيلي خربة العدس شمال شرق رفح.

وأطلقت طائرات مسيّرة "إسرائيلية" النار تجاه فلسطينيين مدنيين بمنطقتي جورة العقاد والظهرة في خانيونس، جنوبي قطاع غزة. بينما استشهد مواطن وأصيب آخرون في استهداف طائرة استطلاع تابعة للاحتلال، شارع صلاح الدين قرب مدخل دير البلح، وسط القطاع.

وذكرت مصادر محلية أن 15 شهيدًا وعشرات الإصابات معظمهم أطفال ونساء، ارتقوا اليوم، جراء الغارات على وسط قطاع غزة. بينما ارتقى شهداء وأصيب مدنيون، في قصف إسرائيلي، استهدف منزلا في مخيم المغازي وسط القطاع.

واستشهد فلسطينيان، في "جباليا النزلة"، شمالي قطاع غزة، باستهدافهما من طائرة مسيرة. بينما قصف طيران الاحتلال الحربي أطراف حي الزيتون وحي الدرج، شرقي مدينة غزة.

وانتشلت طواقم الدفاع المدني، وفق ما أفادت وزارة الداخلية والأمن الوطني، 23 شهيداً من تحت أنقاض منازل "آل خلة"؛ والتي استهدفها طيران الاحتلال ليلة أمس بـ "جباليا النزلة"، شمال القطاع.

وتابعت وزارة الداخلية: "طواقم الدفاع المدني تنتشل مصابين من تحت أنقاض منزل لعائلة اللحام في منطقة البلد وسط خانيونس جنوب قطاع غزة".

ودمّر طيران الاحتلال الحربي المسجد الإندونيسي في منطقة معن بخان يونس، تزامنًا مع قصف جوي لعدة منازل في ذات المنطقة.

وارتقى 10 شهداء على الأقل، إثر قصف طائرات الاحتلال، منزلًا في شارع البيئة بدير البلح، وسط قطاع غزة، وقصف الاحتلال شقة سكنية قرب موقف رفح في خانيونس

ونوه مراسل "وكالة سند للأنباء" إلى أن عشرات الشهداء والجرحى ارتقوا في قصف منزل عائلة سالم بالشيخ رضوان شمالي غزة صباح اليوم.

وأفادت مصادر طبية، بوصول جثامين أكثر من 40 شهيدا لمستشفى شهداء الأقصى بدير البلح، وسط قطاع غزة، منذ أمس جراء قصف الاحتلال.

واستشهد طفلان، جراء قصف دراجة هوائية، كانا يستقلانها بالقرب من شارع جلال، وسط خانيونس، جنوبي قطاع غزة.

وأمس الأحد، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية ارتفاع حصيلة الشهداء الذين وصلوا مشافي غزة إلى قرابة الـ 18 ألف شهيد؛ غالبيتهم من الأطفال والنساء، بينما ارتفع عدد الجرحى إلى أكثر من 49 ألفًا.

بدوره، أوضح المكتب الإعلامي الحكومي أن أعداد الشهداء ترتفع بالمئات في كل يوم؛ بينهم 7,875 طفلاً و6,130 امرأة، فيما بلغ عدد المفقودين 7,760 مفقوداً؛ إما تحت الأنقاض أو أن مصيرهم مازال مجهولاً، منذ بدء حرب الإبادة الجماعية المستمرة على غزة.

وقال مراسلو "وكالة سند للأنباء"، إن عددًا من الإصابات وصلت لمستشفى شهداء الأقصى بعد أن قصف الاحتلال منزلاً في منطقة البصة بدير البلح.

واستشهدت امرأة وطفل في غارة إسرائيلية استهدفت منزلاً لعائلة مشاري في دير البلح.

وارتقى 5 شهداء بينهم 3 أطفال في قصف إسرائيلي على منزل في مخيم النصيرات. بينما أبلغ عن عدد من الشهداء والجرحى في قصف إسرائيلي على منزل في مخيم المغازي.

واستشهد فجر اليوم 6 فلسطينيين وأصيب آخرون في قصف إسرائيلي استهدف شقة سكنية بمنزل لعائلة صبح في تل السلطان غربي رفح.

وفجر اليوم، أيضًا، استشهد عدد من المدنيين وأصيب آخرون باستهداف الاحتلال منزلاً لآل نجم وسط مخيم المغازي.

وأبلغ عن عدد من الشهداء والمصابين بتدمير طائرات الاحتلال منزلًا لعائلة أبو شكيان في مخيم جباليا.

واستهدف الطيران الحربي منزلاً لعائلة رباح بمخيم دير البلح، وشنّ سلسلة غارات بالقرب من مستشفى شهداء الأقصى.

وارتقى 3 شهداء في قصف استهدف مخيم المغازي، وشهيد وإصابة بقصف إسرائيلي استهدف محيط مصنع الخليج شمال غرب المخيم.

كما وصل عدد من الشهداء منهم أطفال وعدد من الإصابات إلى مستشفى شهداء الأقصى جرّاء استهداف الاحتلال لمنزل بالمدفعية في المغازي.

واستهدف قصف الاحتلال مربعا سكنيا في مخيم المغازي، حيث ارتكب جيش الاحتلال مجزرة جديدة راح ضحيتها 22 شهيدا من المدنيين وعشرات الإصابات.

واستشهد مواطن وأصيب آخرون بقصف الطيران الحربي "الإسرائيلي" منزلاً لعائلة "صقر" في حي الأمل غرب خانيونس.

واستهدف طيران الاحتلال الحربي، الليلة الماضية، منزل الأسير المحرر أبو بكر دويدار في منطقة السوراحة جنوب غربي مخيم النصيرات ما أدى لاستشهاد 5 مواطنين.

 

الاعتداء على النازحين..

واستهدف قناصة الاحتلال النازحين، اليوم الإثنين، داخل مدرسة "ب" وسط مخيم جباليا، شمالي القطاع.

وأصيب، نازح محاصر في مدرسة الكرمي، في بلدة عبسان شرقي خانيونس، جنوبي القطاع، بعد قنصه من قبل قوات الاحتلال.

وتُحاصر آليات الاحتلال، مدرسة فلسطين بمنطقة حمدان، شمالي القطاع، وقامت بإخراج النساء والأطفال واعتقال الرجال؛ قبل أن تستخدمهم كـ "دروع بشرية".

وأوضح الزميل الصحفي أنس الشريف، أن الاحتلال يُخرج الرجال من إحدى مدارس النازحين غرب مخيم جباليا ويستخدمهم كدروع بشرية أمام الآليات المتوغلة.

ونبه سكان محليون، إلى أن دبابات الاحتلال تتمركز في محيط مدرسة تؤوي نازحين في منطقة الفالوجا، بمخيم جباليا. بينما اعتدت قوات الاحتلال بالضرب المبرح على عدد من النازحين المتواجدين بمدرسة فلسطين أثناء اقتيادهم للتحقيق.

من جانبها، صرحت جمعية "الهلال الأحمر الفلسطيني"، بأن طائرات الاحتلال شنت فجر اليوم غارات عنيفة في محيط مستشفى الأمل في محافظة خانيونس. مبينة: "تواصل القصف المدفعي في محيط المناطق الشمالية لمقر الجمعية بخان يونس والذي يأوي 13 ألف نازح".