الساعة 00:00 م
الخميس 09 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.64 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.99 يورو
3.71 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

اليوم الـ 67 للحرب..

محدث مجازر مستمرة وأطفال وجرحى يفقدون حياتهم لعدم توفر العلاج والأكسجين

حجم الخط
قصف أطفال.jpg
غزة- وكالة سند للأنباء

لم يشبع الاحتلال الإسرائيلي من حجم الدمار والموت والخراب الذي خلّفه في قطاع غزة على مدار 66 يومًا من الحرب، ليبدأ يومه الـ67 بمواصلة القصف واستهداف المدنيين وتدمير المنازل على رؤوس ساكنيها.

ومع استمرار العدوان على قطاع غزة، تتزايد أوجاع الجرحى والمرضى في ظل انعدام الخدمة الطبية، لا سيما في مستشفيات شمال القطاع، بينما يفقد عدد منهم حياتهم نتيجة نقص الأكسجين وعدم توفر العلاج اللازم لهم، في حين بلغت نسبة إشغال الأسرة في مستشفيات الجنوب 260% ما يعني وقوع كارثة، وفق مدير الصحة في قطاع غزة منير البرش.

وقال البرش، إن 3 أطفال فقدوا حياتهم نتيجة نقص الأوكسجين بمستشفى كمال عدوان، وإن 12 طفلا بالعناية المركزة و6 خدج حياتهم معرضة للخطر نتيجة ذلك، مشيرًا إلى أن المراكز الطبية في الشمال تقدم الإسعافات الأولية فقط وتحول الحالات الحرجة إلى مستشفى المعمداني.

وأضاف: "الاحتلال يستهدف المستشفيات والكوادر الطبية، وهناك نحو 8 آلاف مصاب يحتاجون إلى عمليات عاجلة"، موضحًا أن نحو 600 مريض بينهم 413 جريحا خرجوا حتى الآن من معبر رفح للعلاج خارج القطاع.

من جانبه، قال مدير مستشفى الكويت برفح، إن الاحتلال يستخدم أسلحة محرمة دولياً في قصف المدنيين، مضيفًا: "تصلنا أشلاء يصعب التعرف على أصحابها ونجري عمليات جراحية في أقسام الطوارئ دون تخدير".

وفي آخر إحصائية معلنة لوزارة الصحة في قطاع غزة، مساء أمس الاثنين، قالت إن حصيلة العدوان الإسرائيلي ارتفعت إلى 18 ألفاً و205 شهداء و49 ألفاً و645 إصابة مُنذ السابع من أكتوبر الماضي.

وقالت وزارة الصحة إن الاحتلال ارتكب 19 مجزرة خلال الساعات الماضية، في الأحياء السكنية وأماكن الإيواء، بما فيها المناطق التي يدّعي الاحتلال كذباً أنها آمنة.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة، مساء اليوم، عن ارتفاع أعداد الشهداء إلى 18412 شهيدا وأكثر من 50 ألف جريح منذ بداية العدوان على القطاع.

وارتقى 9 شهداء على الأقل، في قصف منزلين لعائلتي مهنا ومقداد في منطقة المشروع في خانيونس، مساء اليوم الثلاثاء.

كما استهدفت طائرات الاحتلال منزلاً في شارع القدرة شمال مسجد حسن البنا في منطقة حي الأمل غربي خانيونس، وشقة سكنية في أبراج عين جالوت بالنصيرات وسط قطاع غزة.

وواصلت مدفعية الاحتلال استهداف عدة مناطق في محافظة خانيونس.

وقالت وزارة الداخلية بغزة، إن عددًا من الشهداء والمصابين وصلوا لمستشفى شهداء الأقصى، إثر استهداف الاحتلال منزلاً لعائلة البرعي في مخيم البريج وسط قطاع غزة، ومنزلاً لعائلة أبو نصير في منطقة البركة بدير البلح وسط قطاع غزة.

واستهدف قصف مدفعي إسرائيلي عنيف المناطق الغربية لجباليا شمال القطاع ، وسط اشتعال حرائق كبيرة جرّاء استمرار القصف.

وذكرت مصادر محلية، أن عددًا من الشهداء ارتقوا وأصيب عدد آخر بغارات إسرائيلية على عدد من المنازل في جباليا البلد شمال قطاع غزة.

واستشهد عدد من المواطنين وأصيب آخرون جراء استهداف الاحتلال منزلاً لعائلة أبو رياش في مخيم الشابورة وسط محافظة رفح جنوب قطاع غزة.

وذكر مراسل "وكالة سند للأنباء"، أن 25 شهيدًا على الأقل، وعشرات الجرحى، سقطوا في قصف قوات الاحتلال عدة منازل لعائلات البايض واللوح والبردويل والزايغ بجوار مسجد الهجاني بحي الدرج في غزة.

وتجددت الغارات الإسرائيلية على مناطق متفرقة من قطاع غزة، صباح اليوم، موقعة العشرات من الشهداء والجرحى.

وذكرت مصادر محلية، أن 20 شهيدًا ارتقوا، في قصف الاحتلال عدة منازل في رفح جنوب قطاع غزة فجر اليوم.

وارتقى 12 شهيدًا بينهم 6 أطفال وأصيب عدد آخر، إثر قصف الاحتلال منزلاً لعائلة حرب في حي الزهور شمال رفح، في الوقت الذي واصل طيران الاحتلال استهداف مناطق زراعية في محيط مدينة رفح.

ووصل عدد من الشهداء إلى مستشفى أبو يوسف النجار جراء قصف الاحتلال عدة منازل برفح جنوبي قطاع غزة، في حين تواصل القصف المدفعي والأحزمة النارية على مناطق شرق ووسط وشمال مدينة خانيونس

كما ارتقى عدد من الشهداء وأصيب آخرون، في قصف إسرائيلي استهدف منزل لعائلة حرب بحي الزهور شمال مدينة رفح.

ونفذ طيران الاحتلال غارات جوية على منازل سكنية في بلدة عبسان وأُخرى غربي خانيونس، واستشهد مواطنان وأصيب عدد اخر في قصف مدفعي إسرائيلي على خانيونس.

ونفذ طيران الاحتلال سلسلة أحزمة نارية في محيط مستشفى ناصر في خانيونس، وأعلن مصدر طبي أن 19 شهيدا وصلوا إلى مستشفى ناصر خلال الساعات الـ 24 الماضية.

وسجلت أعداد من الشهداء والجرحى في استهدافات متفرقة بالمحافظة الوسطى في القطاع، وأطلقت زوارق الاحتلال قذائفها تجاه مناطق متفرقة من وسط القطاع.

وأبلغ عن عدد من الشهداء والإصابات بقصف الاحتلال منزلاً لعائلة أبو حمودة قرب مخيم النصيرات، ونقل 13 شهيدًا إلى مستشفى العودة في جباليا.

واستشهدت مواطنتان في قصف طيران الاحتلال منزلاً لعائلة القاضي غربي معبر رفح جنوب القطاع.

وقصفت طائرات الاحتلال، عصر اليوم، منزلاً لعائلة الديراوي في بلدة الزوايدة وسط القطاع، ومنزلًا اخر في منطقة السدرة بحي الدرج في مدينة غزة، موقعة عددا من الشهداء والمصابين في كلا المنزلين.

واستشهد وأصيب عدد من المواطنين في قصف إسرائيلي استهدف سيارة مدنية وسط خانيونس.

ونقل عدد من الإصابات في قصف إسرائيلي استهدف منزل لعائلة الحواجري بمخيم النصيرات.

ووصل إلى المستشفى الكويتي في رفح، ظهر اليوم، عدد من الإصابات جراء استهداف منطقة بالقرب من الحدود المصرية مع قطاع غزة.

واستشهدت سيدة وطفليها بقصف مدفعي إسرائيلي شرق مدينة دير البلح، ونقل شهيدان وعدد من الإصابات جراء استهداف مجموعة من المواطنين قرب دوار أبو ميري شرق دير البلح.

وارتكبت قوات الاحتلال مجزرة جديدة راح ضحيتها 17 شهيدا عقب قصف استهدف منزل عائلة أبو الروس في مخيم النصيرات.